مفاجآت الساعات الأخيرة للتعديل الوزاري: تغيير وزارة سيادية هامة و5 وزراء ممنوع الاقتراب منهم وأبرز رجال مبارك في الوزارة الجديدة

تدور الآن تكهنات كبيرة حول التعديل الوزاري الجديد، وأبرز الوزراء المستبعدون والمطردون من وزارة حكومة شريف إسماعيل، ولكن هناك أنباء شبه مؤكدة نقلاً  عن مصادر وصحفية وتصريحات لمسؤولين، تكشف عن بعض ملامح التعديل الوزاري والذي تم الوصول إلى قائمته الأساسية، وتم إرساله اليوم إلى مكتب على عبد العال، لطحه في جلسة عامة للبرلمان لإبداء الرأي.

وحول هذا الأمر قال النائب البرلماني مصطفي بكري أن هناك توقعات باستبعاد شخصية سيادية هامة في التعديل الوزاري الجديد، مؤكداً أن الشخصية التي ستتولى مكانه عندها خبرة في جميع المجالات، وقال بكري في تدوينة له “هناك توقعات بأن يطال التغيير وزارة سيادية هامة، وقيل أن من سيرشح لها شخصية عملت في أكثر من مكان في السابق. الآنباء غير مؤكده حتى الآن”.

ومن جهة أخرى فإن هناك خمس وزراء لا يجوز الاقتراب منهم، وهم الفريق صدفي صبحي وزير الدفاع المصري، ووزير الداخلية، ووزير العدل، ووير الخارجية، وكذلك وزير الانتاج الحربي، ومن ناحية أخرى فإنه هناك مجموعة من رجال مبارك سيتولون وزارات جديدة بالتعديل الوزاري، وأبرزهم هم، وزير التضامن الأسبق في عهد مبارك الدكتور على المصيحلى، والدكتور هشام الشريف، الرئيس السابق لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، بعهد مبارك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد