مع تداعيات الأزمة الأوكرانية..ارتفاع أسعار العقود الآجلة للذهب

سجلت أسعار العقود العاجلة للمعدن الأصفر ارتفاعاً كبيراً خلال تعاملات أمس الثلاثاء الموافق  22 فبراير 2022، وذلك مع زيادة الجاذبية للذهب كملاذ آمن للاستثمار في ظل تصاعد التوتر بشأن تزايد المخاوف من النوايا الروسية ضد أوكرانيا، كما ساعد أيضاً تراجع الدولار في زيادة أسعار المعدن الأصفر، هذا بالإضافة إلى ضعف أسواق الأسهم، وتراجع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية أمس إلى 95.84 نقطة خلال تعاملات آسيا، وذلك قبل استرداد المؤشر جزءًا من خسائره عند تسجيله 96.04 نقطة.

ارتفاع سعر العقود الآجلة بمقدار 7.60 دولار

وبمقدار 7.60دولار ارتفع  سعر العقود الآجلة للذهب أمس الثلاثاء، أي بنسبة تساوي 0.4% إلى 1907.40 دولار للأوقية تسليم شهر إبريل المقبل.

وبالنسبة لمعدن الفضة فقد ارتفع سعرها بمقدار 0.318 دولار، 24.365 دولار للأوقية تسليم مايو القادم.

عقوبات أوروبية على روسيا

ويعتزم الاتحاد الأوروبي تقييد وصول روسيا إلى الأسواق المالية، فيما أعلنت بريطانيا فرض عقوبات على خمسة بنوك روسية، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً اعتزامها فرض حزمة من العقوبات على روسيا في وقت لاحق، وذلك نتيجة اعلان روسيا إرسال قوات حفظ السلام كما تسميها إلى منطقتي “دونتيسك” و “لوهانسك”، واللتين أعلنتا انفصالهما عن أوكرانيا من جانب واحد، وذلك بعد اعتراف موسكو باستقلالهما الإثنين.

وعلى المستوى الاقتصادي، أظهر تقرير اقتصادي نشر أمس تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر فبراير الحالي إلى 110.5 نقطة، وذلك مقابل 111.1 نقطة خلال الشهر الماضي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.