معنى التنمر، وقصة جديدة لصديق عمر الذي ظهر في برنامج ذا فويس كيدز لاكتشاف المواهب


التنمر هو، سلوك عدواني يهدف للإضرار بشخص أخر نفسيا وجسديا، وهو شكل من أشكال الإساءة، موجه من قبل مجموعة نحو فرد، وهي من الأفعال المتكررة على مر الزمن، يمكن أن يحدث التنمر في أي مكان تتفاعل فيه البشر مع بعضها البعض مثل المدارس، وينقسم التنمر إلى فئتين، تنمر مباشر، وتنمر غير مباشر ويعرف بإسم العدواني الإجتماعي.

أثار التنمر، خطيرة يمكن تؤدي إلى الوفاة، وأوضحت الأبحاث العلمية أن الأفراد سواء كانوا صغار أو بالغين والذين يتعرضون باستمرار التنمر يكونوا معرضين للأمراض الخطر المتعلقة بالضغط النفسي.

الإنتحار، هناك رابط قوي ما بين التنمر والإنتحار، حيث أدى التنمر إلى العديد من حالات الإنتحار، كل عام يقدر ما بين 20 إلى 25 حالة تنتحر سنويا بسبب التنمر في بريطانيا.

أنواع التنمر، 6 أنواع من التنمر ممكن يحدث في المدرسة، أو العمل، أو على الإنترنت، والخ.

قصة صديق عمر الذي ظهر في برنامج ذا فويس لاكتشاف المواهب
قال والد عمر إن ابني يبلغ من عمر 14 عاما، وولد في محافظة الغربية، وانتقل للدراسة في محافظة اسكندرية، وتعرف على صديقة منذ مرحلة الروضة “الحضانة”، حتى الصف الثالث الإبتدائي، وقال عمر، كنت دائما أعود من المدرسة متضايق بسبب تنمر زملائي على صاحبي، وكنت دائما ادافع عنه، وقال عمر فوجئت في مرة بتغيب صديقي من المدرسة وعندما قررت زيارة بيته قالت والدة صديقة إنه إنتحر بعد دخوله في حالة اكتئاب بسبب مضايقات زملائه، وقال عمر يومها أصيبت بحالة انهيار. وقال عمر بعد أن تم اختياري في برنامج ذا فويس كيدز، قررت أغني وأهدي الأغنية له، فقررت يومها أغني أغنية للفنان حسين الجسمي والله مايسوى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.