معرفة قيمة المعاش بعد الزيادة الجديدة 2020

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف معاشات شهر أغسطس الخاصة بالبطاقات الصادرة عبر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

زيادة المعاشات

الاستعلام عن الزيادة المقررة في المعاشات لهذا العام 2020

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة وزارة التضامن الاجتماعي أن المعاشات الخاصة بهذا الشهر ستتضمن الزيادات السنوية التي قررتها الوزارة لأصحاب المعاشات بنسبة 14%، على أن يتم صرف الفروق المالية المستحقة للدفعة الثالثة من العلاوات الخاصة على صورة دفعات ربع سنوية متساوية.

وقد تم الإعلان من قبل عبر الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات انه يمكن لمستحقي المعاشات الاستعلام عن قيمة المعاش بعد الزيادة من خلال رابط موقعها الإلكتروني الذي يتم تفعيله اعتبارا من يوم ٢٤ يونيو الماضي وقد تم اضافة الزيادة مع معاش شهر يوليو الحالي وتقدر ب 14% من قيمة المعاش.

ولمعرفة قيمة معاشك خلال استخدام الرقم القومي أو الرقم التأميني عن طريق الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات.

وأوضحت الحكومة أنه يتم عمل استبيان إلكتروني لمعرفة المستحقين، وعلى جميع المستفيدين الاستعلام عن استحقاقهم عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة بواسطة الرقم القومي أو الرقم التأميني من وسوف يستطيع عن طريق هذا الاستعلام معرفة إذا كان مستحقا للمعاش والقيمة المقرر ان يحصل عليها وكيفية وتاريخ حصوله عليها، كما أكدت الوزارة أيضا أن مستحق المعاش سوف يحصل على الخدمة مجانا وذلك وفقا لما قرره رئيس الجمهورية ف استحقاق أصحاب المعاشات لهذه العلاوات.

صرف معاشات شهر اغسطس 2020

وقد اشارت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأمره بصرف معاشات للمستحقين والخاصة بشهر اغسطس قبل اجازة عيد الاضحى المبارك وذلك من اجل التسهيل على مستحقي المعاشات، وأكدت مصادر   مسؤولة في الوزارة، انه من المفترض ان معاشات شهر اغسطس كانت سيتم صرفها بعد عيد الاضحى المبارك لولا توجيهات الرئيس.

وعليه فإن وزيرة التضامن الاجتماعي سوف تعتمد صرف معاشات شهر اغسطس اعتبارا يوم السبت القادم وسوف يستمر صرف معاشات لمستحقيها من السبت الى الاربعاء من الاسبوع القادم وأشارت أن أصحاب المعاشات يستطيعون الصرف من جميع مكاتب البريد والبنوك.