مرتبات سنوية تتخطى عشرات آلاف الدولارات، أفضل 10 دول في العالم من حيث متوسط دخل الفرد في 2022

يمثل المرتب الشهري الأهمية الأكبر بالنسبة للموظفين كما يعد أحد أبرز الدوافع لاستمرارهم في وظائفهم، ويفضل الموظفون دائماً العثور على وظيفة تعود عليهم بمرتبات كبيرة ويدفع ذلك الكثير من الناس للهجرة من بلدانهم الى دول توفر فيها الوظائف عوائد مادية مجزية وينتشر ذلك الأمر كثيراً بين الموظفين من الدول التي تعاني من تردي الأوضاع الاقتصادية، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل 10 دول في العالم من حيث متوسط الرواتب الشهرية للموظفين والعاملين في عام 2022 “الترتيب تصاعدي من الأقل قيمةً للأعلى”. 

  • النرويج: 

يبلغ متوسط دخل الفرد في النرويج ما يعادل 54 ألف دولار سنوياً، العيب الوحيد الذي ستواجهه إذا قررت الهجرة الى هناك هو أن الضرائب مرتفعة للغاية.

  • استراليا: 

يعمل الناس في أستراليا لمدة 35 ساعة في الأسبوع ويحصل الموظفون على ما يعادل 54.400 دولار أمريكي سنوياً. 

  • بلجيكا: 

يصل متوسط الرواتب في بلجيكا لـ 55.590 ألف دولار أمريكي سنوياً، وكانت بلجيكا قد أصدرت قراراً في الفترة الأخيرة بأحقية الموظفين في العمل لمدة 4 أيام فقط في الأسبوع مما سيساهم بالطبع في تحسين مكانة بلجيكا في قائمة الدول الأفضل للعمل حول العالم. 

  • ألمانيا: 

تعد ألمانيا صاحبة أفضل اقتصاد في أوروبا حيث تشتهر الدولة الواقعة في قلب قارة أوروبا بإنتاج السيارات والمعدات الزراعية وتبرز العديد من الشركات الألمانية في مختلف المجالات، ويصل متوسط دخل الفرد في ألمانيا لـ 56 ألف دولار سنوياً. 

  • هولندا: 

تتميز هولندا بأنها إحدى أفضل الدول في العالم للعمل كما تتميز بارتفاع قيمة دخل الفرد والذي يبلغ 56.55 ألف دولار سنوياً. 

  • الدنمارك: 

يصل متوسط قيمة دخل الفرد في الدنمارك لـ 57.150 دولار سنوياً. 

  • الولايات المتحدة: 

الولايات المتحدة الأمريكية غنية عن التعريف بالطبع ويكفي القول بأنها بلد الفرص حيث لن تكون عاطلاً عن العمل بالطبع لو أٌتيحت لك الفرصة للذهاب الى هناك، يصل متوسط دخل الفرد في الولايات المتحدة الى ما يزيد عن 65ألف دولار في السنة. 

  • سويسرا: 

تتمتع سويسرا بإحدى أكثر الاقتصادات تطوراً في العالم ويبلغ متوسط دخل الفرد فيها الى 66.5 ألف دولار أمريكي في السنة. 

  • آيسلندا: 

من المعروف أن آيسلندا دولة منعزلة وقليلة السكان إلا أن ذلك يساهم بشكل ما في زيادة متوسط نسبة دخل الفرد فيها، وتتميز ايسلندا عن غيرها من الدول بارتفاع قيمة متوسط دخل الفرد والذي يبلغ في ذلك البلد الاسكندنافي 68 ألف دولار أمريكي سنوياً، يمكنك بالطبع جني مبلغ أكبر لو عملت في إحدى الوظائف المطلوبة هناك. 

  • لوكسمبورغ: 

تحتل لوكسمبورغ صدارة الدول في العالم من حيث متوسط قيمة الدخل السنوي للفرد، ويبلغ متوسط دخل الفرد فيها حوالي 68.680 دولار سنوياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.