مدلك فريق الاتفاق يعتنق الإسلام


المكان هو نادي الاتفاق، والزمان بعد صلاة يوم الجمعة 23/ 2/ 2018، أما الحدث فهو إشهار مدلك الفريق الأول لكرة القدم لنادي الاتفاق، البرازيلي بيدروسو باز اعتناقه للإسلام، وقد تم بث الخبر عندما قال النادي في تغريدة له على صفحته الرسمية على تويتر:

“بحمد الله وفضله أشهر مدلك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، البرازيلي بيدروسو باز إسلامه اليوم عقب صلاة الجمعة”.

وتلقى الخبر فرحا كبيرا من الجمهور الذي دعا له بالثبات، ونشر المغردون الكثير من تغريدات تهنئته.

وكما ورد في برنامج أكشن يا دوري على قناة mbc، فإن بيدروسو قرر اعتناق الإسلام، لما وجده من معاملة إنسانية في المملكة، وكان يسأل عن الإسلام باستمرار، كما استطاع الحصول على نسخة مترجمة للإسبانية من القرآن الكريم، ثم قرر اعتناق الإسلام.

وأشار  خميس الزهراني الذي كان ضيف أكشن يا دوري اليوم، أنه تقع على عاتق الدعاة وعلى عاتقنا مسؤولية متابعته حتى يتعرف على الإسلام بشكل صحيح.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى في الوسط الرياضي السعودي،  حيث أشهر الأمريكي مارتن بيور مدرب اللياقة البدنية في نادي الهلال والبرازيلى فابيو مدرب حراس المرمى في نادي الرائد، إسلامهما.

كما اعتنق الإسلام البلجيكى كارل ويليام طبيب الهلال السابق، والغانى إسماعيل أدو لاعب الرائد السابق، والكونغولى ليس مويتيس مهاجم نادي القادسية، ومواطنه ليو أمبيلى لاعب الهلال السابق، والبرازيلي فيكتور سيموس لاعب أهلي جدة سابقًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.