محللون ماليون يتوقعون ارتفاع سعر الدولار الأمريكي قبل شهر رمضان المبارك

يشهد حالياً سعر الدولار الأمريكي حالة من الثبات التام بعد فترة تقلبات في سعر الصرف أمام الجنيه المصري، يأتي ذلك بعد أن شهد أرتفاع كبير في سعر العملة الخضراء، بالإضافة إلى حالة من عدم الثبات في السعر في البنوك الرسمية والخاصة والسوق السوداء، فيما توقع خبراء ومحللون ماليون ارتفاع سعره في الفترة القادمة

محللون ماليون يتوقعون ارتفاع سعر الدولار الأمريكي قبل شهر رمضان المبارك 2 24/4/2017 - 5:10 م

تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام العملات الرسمية

هبط اليوم الإثنين 24 أبريل سعر الدولار الأمريكي أمام باقي العملات الرسمية، يأتي هذا بعد أن هبط سعر العملة الخضراء أمام اليورو الأوروبي بنسبة أكبر من 1 بالمائة، فيما استقر أمام الجنيه الاسترليني عند سعر 1.282 دولار

فيما انخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الليرة التركية ليصل سعر العملة الأمريكية إلى 3.5819 ليرة، وانخفض سعره أمام الروبيل الروسي ليصل إلى 55.81، بنسبة أكثر من 1 بالمائة.

محللون ماليون يتوقعون ارتفاع سعر الدولار الأمريكي قبل شهر رمضان المبارك 1 24/4/2017 - 5:10 م

توقعات بارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء

على الجانب الآخر، شهد سعر العملة الأمريكية استقراراً واضحاً في السوق السوداء، حيث سجل وبحسب أصحاب بعض الصرافات، 18.15 للشراء، بينما سجل 18.30 للبيع.

فيما أضاف محللون ماليون أن سعر الدولار شهد تذبذباً حاداً في الأسواق وذلك بسبب العديد من العوامل من بينها حالة الركود التي يشهدها السوق المصري في الوقت الحالي.

سعر الدولار الأمريكي اليوم الإثنين 24-4-2017

ثبت في تعاملات اليوم الإثنين سعر الدولار الأمريكي في مصر في مختلف البنوك الرسمية والخاصة في مصر، بعد أن استقر عند سعر الإغلاق الذي سجله أمس الأحد

  • سعر الدولار في البنك المركزي المصري: سجل 18.03 للشراء مقابل 18.13 للبيع.
  • سعر الدولار في بنك مصر: سجل 17.95 للشراء مقابل 18.05 للبيع.
  • سعر الدولار في بنك القاهرة: سجل 18.05 للشراء مقابل 18.15 للبيع.
  • سعر الدولار في البنك الأهلي المصري: سجل 17.95 للشراء مقابل 18.05 للبيع.
  • سعر الدولار في بنك بركة: سجل 18.05 للشراء مقابل 18.15 للبيع.
  • سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي: سجل 18.00 للشراء مقابل 18.10 للبيع.

يذكر أن البنك المركزي المصري كان قد أصدر قرار بتحرير سعر الصرف في شهر نوفمبر الماضي، وذلك وفق العرض والطلب على الدولار الأمريكي، ومن ناحية أخرى فإن مصادر العملات الصعبة الواردة للدولة تتمثل في العديد من المصادر أهمها تحويلات المصريين في الخارج، قطاع السياحة، ورسوم قناة السويس.

زيادة مرتقبة في سعر الدولار قبل حلول شهر رمضان المبارك

قال الخبير المصرفي أحمد قورة أن سعر الدولار من المحتمل أن يسجل أكثر من 20 جنيهاً خلال الأشهر القليلة القادمة، خاصةً مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب إقبال المواطنين على شراء بعض السلع الأساسية سواء الأطعمة أو الحلوى وبعض الأجهزة الأخرى، بما فيها التكييف والمراوح الكهربائية بسبب حلول فصل الصيف.

فيما أوضح الخبير المصرفي أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي حتى يصل إلى هذا السعر، وإنما ستبذل قصارى جهدها في مواجهة هذا السعر، وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد ارتفاعاً آخر بعد انتهاء شهر رمضان المبارك واقتراب موسم الحج.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.