مجموعة بن لادن تشتري شركة مصرية بـ 190 مليون دولار

صرح فيصل العقيل مدير تطوير الأعمال في شركة مواد الإعمار القابضة السعودية والتابعة لمجموعة بن لادن أن شركته قامت بشراء شركة سفنكس للزجاج والتابعة للقلعة المصرية بمبلغ 190 مليون دولار.

وأكد فيصل العقيل أن شركته قد وقعت بالفعل على صفقة شراء شركة سفنكس للزجاح في مقابل 190 مليون دولار مضيفاً في الوقت ذاته أن شركة سفنكس للزجاج هي أحد مشروعات شركة جلاس وركس التابعة للقلعة وتعمل في صناعة الزجاج في أفريقيا والشرق الأوسط وأن الاستحواذ على شركة سفنكس للزجاج سيدعم أنشطة الشركة في المرحلة القادمة داخل مصر وخارج مصر.

647185535

هذا وتعمل شركة سفنكس للزجاج جاهدة على إقامة صناعة متكاملة للزجاج لتستطيع تلبية الاحتياجات المتزايدة على الزجاج المسطح في السوق المحلي والخارجي مستغله في ذلك توافر الأيدي العاملة الرخيصة والماهرة في نفس الوقت وتوافر المواد الخام وعلى درجة عالية من الجودة بالإضافة إلى ميزة تطور صناعة الزجاج في مصر.

وشركة سفنكس للزجاج تمتلك مصنع بطاقة 600 طن في مدينة السادات وأنه منذ افتتاح المصنع في شهر مارس من عام 2010 أصبح المصنع مورد رئيسي للعديد من المشروعات في مصر وفي الأسواق الخارجية.

وتعمل شركة مواد الإعمار القابضة في مجال مواد وخدمات البناء وتحقق سنوياً مبيعات بنحو عشرة مليارات ريال وهذه الشركة مملوكة لمجموعة بن لادن والتي تعتبر أكبر شركة انشاءات في السعودية بينما تمتلك شركة القلعة نحو 73.3% من أسهم شركة سفنكس للزجاج.