مجلس وزراء جنوب السودان يعتزم تغيير عملة البلاد بهدف تحسين الإقتصاد

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة جنوب السودان أن مجلس الوزراء وافق على تغيير عملة البلاد بهدف تحسين الاقتصاد المنهار في البلاد.

مجلس وزراء جنوب السودان يعتزم تغيير عملة البلاد بهدف تحسين الإقتصاد 3 11/10/2020 - 10:14 م

وقال وزير الإعلام مايكل ماكوي أن مجلس الوزراء وافق في جلسته التي انعقدت يوم الجمعة على تغيير العملة، وأكد المجلس ان وزارة المالية ستقوم بتغيير العملة، وقال مجلس الوزراء أن الحكومة ستقوم بتغيير العملة بعد وقت قصير ولم يحدد موعداً لذلك. مجلس وزراء جنوب السودان يعتزم تغيير عملة البلاد بهدف تحسين الإقتصاد 1 11/10/2020 - 10:14 م

ويذكر أن الاجتماع اليوم حضره الكثير من ممثلي البنوك الكبرى في جنوب السودان، وقال رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستمهل اللجنة المختصة سبعة أيام لإعداد تقرير عن الاقتصاد بسياسة واضحة.

ويذكر أن البنوك العاملة في لبلاد تعتبر جزء من اللجنة الاقتصادية التي تعمل مع البنك المركزي لجنوب السودان. مجلس وزراء جنوب السودان يعتزم تغيير عملة البلاد بهدف تحسين الإقتصاد 2 11/10/2020 - 10:14 م

ويذكر ان البلاد تعاني تدهوراً اقتصادياً ملحوظاً في الفترة الاخيرة، ووصل سعر الدولار بالنسبة للعملة المحلية لجنوب السودان إلى أكثر من 500 جنيه، وأبدى الكثير من المواطنين تخوفهم من إيداع أموالهم في البنوك قائلين إن الحكومة ستقوم بمصادرة أموالهم إذا وضعوها في البنك، ولذلك يحتفظ الكثير منهم بأموالهم في المنازل.