متى تنخفض أسعار الذهب؟ مستشار وزير التموين يُجيب

تصاعد مستمر لأسعار الذهب شهدتها الأيام الماضية، حيث تجاوزت الزيادات اليومية لسعر المعدن النفيس معدلات لم تشهدها خلال شهور، هذه الزيادة الغير مبررة من وجهة نظر الخبراء، أرجعها أيضاً الخبراء لقوانين العرض والطلب خاصة مع تزايد الإقبال على شراء الذهب بعد الزيادات الكبيرة التي حققها، وتفضيل الكثير إلى تحويل أموالهم إلى سبائك ذهبية مع التدهور الكبير الذي يعيشه الجنيه بعد التعويم الأخير.

الذهب يدخل البورصة السلعية

وحول موعد استقرار أسعار الذهب، كشف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن أسعار الذهب سوف تشهد انخفاضاً في المستقبل القريب، وذلك تزامناً مع دخول الذهب للبورصة السلعية قبل نهاية العام الجاري، الأمر الذي سيساهم في استقرار بل وانخفاض أسعار الذهب على عكس ما يشهده سوق المعدن الأصفر هذه الأيام.

تصريحات فرج جاءت وفق ما نقله موقع مصراوي الإخباري، الذي أكد من خلاله أن التزايد المستمر والكبير على الطلب على الذهب هو السبب الرئيسي لهذا الارتفاع الكبير في أسعاره هذه الأيام.

أسعار الذهب

أسعار الذهب هذه اللحظة

سجلت أسعار الذهب اليوم انخفاضاً بلغ 35 جنيه عن الأسعار المعلنة أمس، وذلك بعد إقدام الكثير من المستهلكين على البيع لتحقيق أرباح كبيرة بعد الزيادة التي شهدها خلال الأيام الأخيرة، وسجلت أسعار الذهب في لحظة كتابة الخبر ما يلي:

  • عيار 18 سجل 1560 جنيها.
  • عيار 21 سجل 1820 جنيها.
  •  وعيار 24 سجل 2080 جنيها.
  • والجنيه الذهب 14560 جنيها.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً