ماذا يستفيد العامل من شهادة أمان المصريين

شهادة أمان المصريين، يقدم العديد من البنوك المصرية وفق التوجيهات الرئاسية ببدء بيع شهادات أمان المصريين والتي يتلخص الهدف منها هو حصول العامل البسيط الغير مؤمن عليه على معاش بعد الوفاة لمدة خمس سنوات إلى عشر سنوات بحسب قيمة الشهادة المشتراة من قبل البنك على أن يقوم العامل بتسديد قيمة الشهادة مرة واحدة.

ماذا يستفيد العامل من شهادة أمان المصريين 2 3/3/2018 - 2:08 ص

من هم الفئات المستهدفة من شهادة أمان المصريين

الفئات المستهدفة هم العمالة الموسمية والتي تعرف باسم العمالة باليومية والتي لا يكون لها وظيفة أو دخل ثابت والغرض منها تأمين على حياة العامل يصرف في حالة الوفاة للورثة على هيئة مبلغ مالي مجمع أو معاش شهري للأسرة المستحقة من خمس إلى عشر سنوات وذلك يحدد بقيمة الشهادة وهي من 500 جنيه إلى 2500 جنيه، يستفيد منها المزارعين والحرفيين والعمالة المؤقتة وغيرة من العمالة الغير مؤمن عليها.

من هي الفئات العمرية المستهدفة من الشهادات وكم تبلغ الفائدة

تستهدف الشهادات الفئات العمرية من 18 سنه وحتى 59 عام ويمكن لأي شخص يعمل بأي من الحرف الموسمية أو المؤقتة التوجه لأحد أفرع البنوك التي تبيع شهادات الأمان وهم بنك مصر، البنك الأهلي المصري، بنك الائتمان الزراعي والتقدم لشراء الشهادات الجديدة للعمالة المؤقتة، وتصل الفائدة على شهادات أمان المصريين 16% على أن يتم خصم مبلغ من 4 جنيه إلى 20 جنيه مبلغ قسط التأمين.

ماذا يستفيد العامل من شهادة أمان المصريين 1 3/3/2018 - 2:08 ص

كم يصل مبلغ التأمين أو المعاش الشهري في حالة الوفاة الطبيعية أو نتيجة حادث

تختلف قيمة المعاش المقدم بحسب قيمة الشهادة والمدة الزمنية وبحسب إن كانت الوفاة بشكل طبيعي أو عن طريق حادث وإليكم التفاصيل كاملة:

  • في حالة الوفاة الطبيعية يتم سداد مبلغ مجمع قيمته عشرة آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه بحسب قيمة الشهادة.
  • في حالة الوفاة الناتجة عن حادث يتم سداد مبلغ مجمع من 50 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه بحسب قيمة الشهادة.
  • في حالة الرغبة في معاش شهري إذا كانت الوفاة طبيعية فإن قيمة المعاش تصل من 200 جنيه وإلى 1000 جنيه في حالة كان المعاش خمس سنوات.
  • وفي حالة المعاش لمدة تصل لعشر سنوات فإن المعاش يبدأ من 120 جنيه إلى 600 جنيه بحسب قيمة الشهادة.
  • المعاش الشهري في حالة الوفاة الناتجة عن حادث فإن المعاش يصل من 1000 جنيه إلى 5000 آلاف جنيه في حال المعاش لمدة خمس سنوات وفي حالة العشر سنوات فإن المعاش الشهري يبدأ من 600 جنيه إلى 2000 جنيه بحسب قيمة الشهادة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of رشا نجم
    رشا نجم يقول

    شكرا يا فندم اتمنى نكون عند حسن ظنكم دائما

  2. Avatar of ميمو هوبا
    ميمو هوبا يقول

    اخبار تمام