مؤشر بلومبرج لأغنى 500 ملياردير في العالم يضم 9 أسماء عربية بينهم الوليد بن طلال

شبكة «بلومبرج» الاقتصادية الأمريكية، نشرت على موقعها الالكترونى، قائمة لأغنى  خمسمائة شخص في جميع أنحاء العالم من كل مكان، وكان بين المختارين، اثنان من رجال الأعمال المصريين المشهورين، كما تم اختيار أربعة من السعوديين، على رأسهم الأميرالوليد بن طلال، والذي تم احتجازه مؤخراً من قبل الحكومة السعودية، ورجل الأعمال السعودى المعروف محمد العمودي،  الذي يعمل في مجال الطاقة، واختيار ثلاثة أخرين من الامارات العربية المتحدة.

مؤشر بلومبرج لأغنى 500 ملياردير في العالم يضم 9 أسماء عربية بينهم الوليد بن طلال 1 3/3/2018 - 11:24 ص

المصريان التي تم اختيارهما ضمن قائمة أغنى 500 ملياردير في العالم

تم اختيار ناصف ونجيب ساويرس، وطبقا لما ذكرته بلومبرج، فان ثروة ناصف ساويرس قد بلغت صافي  6.41 مليار دولار، وجاء  ناصف في المرتبة 257 على العالم، حيث زادت ثروته عن العام الماضى حوالي 1.26 مليار دولار. وذكرت أيضا أنه  يمتلك 29% من شركة أوراسكوم القابضة للإنشاء والصناعة، وأيضا شركة «جيلين» للمقاولات والبناء ومقرها هولندا، و27% من شركة «أوراسكوم كونستروكشيون» في دبي،   بينما بلغت ثروة نجيب ساويرس 5.20 مليار دولار، ليحتل المركز 365 على العالم، حيث زادت ثروته عن العام الماضى 931 مليون دولار، ويمتلك ساويرس معظم أسهم  شركة «أوراسكوم» للاتصالات، والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

أربعة سعوديون في قائمة أغنى 500 ملياردير في العالم

يأتى في مقدمة هؤلاء الأمير السعودى الوليد بن طلال،   وقدرت ثروة بن طلال، بـ 17.9 مليار دولار، بالرغم من أنه قد خسر خلال هذا العام  1.88 مليار دولار كما ذكر شبكة بلومبرج. ورجل الأعمال محمد العمودي والذي تم اختجازه هو وبن طلال على خلفية جرائم تربح من المال العام، ويعمل العمودى في مجال الطاقة، وقد بلغت  ثروته بحوالي 7.87 مليار دولار.

و جاء السعودي سلطان الكبير ضمن أغنى مليارديرات العالم في المركز الـ 418 وذلك بعد أن بلغت ثروته 4.67 مليار دولار، ومحمد الجابر، في المرتبة 188 عالمياً بعد أن ثروته ـ 8.28 مليار دولار.

3 إماراتيين جائوا في قائمة أغنى ملياردبرات العالم

في مقدمتهم ماجد الفطيم، وبلغ ثروة الفطيم 6.36 مليار دولار، ثم جاء بعده عبدالله الغرير وهو أحد أثرياء الامارات حيث بلغت ثروته والي 5.22 مليارات، ثم جاء حسين سجواني ثالثا فقد بلغت ثروته 4.96 مليارات دولار.

جديرا بالذكر أن مؤسس «أمازون»، جيف بيزوس، قد احتل المركز الأول في هذه القائمة بحوالي 100 مليار دولار، بينما جاء  مؤسس مجموعة «مايكروسوفت» العالمية، بيل جيتس ثانيا  وتبلغ ثروته 91.6 مليار دولار، ثم رجل الأعمال الأمريكي، وارِن بوفيت، وقدرت ثروته 85.5 مليار دولار. واحتل المركز الخامس  مارك زوكربيرج صاحب موقع «فيس بوك» بثروة تبلغ 73.2 مليار دولار.

مؤسس «أمازون»،
مؤسس «أمازون»،
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.