“لو ناوي تشتري عربية جديدة” تعرف على الفرق بين السيارات اليدوية و الأوتوماتيكية

إذا كنت تخطط لشراء سيارة ولكنك تشعر بالارتباك بين ناقل الحركة اليدوي والآلي ؟ ستساعدك هذه المقالة في تحديد أيها أكثر ملاءمة لك، سنناقش في هذا المقال، ما الفرق بين السيارة اليدوية والآلية؟.

"لو ناوي تشتري عربية جديدة" تعرف على الفرق بين السيارات اليدوية و الأوتوماتيكية 1 2/6/2020 - 11:10 م

 

سهولة القيادة.

يعتبر قيادة السيارة الدليل أكثر صعوبة حيث يتطلب منحنى التعلم. لكن الأوتوماتيكية معروفة بسهولة القيادة حيث أنها تتطلب تركيزًا أقل وبالتالي ضغطًا أقل.

 

خلال القيادة

أثناء قيادة السيارة اليدوية، يجب على السائق التنسيق بين القابض والخانق والتروس حتى لا يحدث أي ضرر في ناقل الحركة. ولكن لا يوجد مثل هذا الإزعاج في السيارة الأوتوماتيكية.

 

السيطرة على السيارة.

في السيارة اليدوية، يكون السائق أكثر سيطرة على السيارة. لكن الأمر ليس كذلك في السيارة الأوتوماتيكية، الأوتوماتيكي أسهل للقيادة في حركة المرور للتوقف والتنقل.

 

موقع ناقل الحركة.

في السيارة اليدوية، يقع ناقل الحركة على الأرض، أما في السيارة الأوتوماتيكية، يمكن وضع ناقل الحركة على الأرض أو على عجلة القيادة.

تكلفة الإصلاح.

الفرق بين السيارة اليدوية والسيارات الأوتوماتيكية عندما يتعلق الأمر بالإصلاحات، هو أنها تحتاج إلى عدد قليل جدًا من الإصلاحات، وبالتالي فإن تكلفة الإصلاح منخفضة. لكن تكلفة إصلاح السيارة الأوتوماتيكية عالية جدًا.

 

السعر.

السيارات اليدوية لها سعر شراء منخفض عن السيارة الأوتوماتيكية.

سائق وسيارة.

في السيارات اليدوية، تكون القيادة كلها مسئولية السائق، حيث يتعين عليه حمل عجلة القيادة بكلتا يديه واستخدام كلا الساقين للتحكم في السرعة، ولكن في السيارة الأوتوماتيكية، تكون ليست مطلوبة من السائق سوى الاسترخاء والاستمتاع أثناء القيادة.

 

 

 

مقياس الإجهاد.

وقد أظهرت الدراسات أن سائقي السيارات اليدوية في حالة ضغط أكبر من سائقي السيارات الأوتوماتيكية. كما أن نبضات قلب سائقي السيارات اليدويين تدق أسرع من سائق السيارات الأوتوماتيكية.

نقل العتاد.

الاختلاف الأول في مجال نقل التروس. في السيارة اليدوية، يقوم السائق بتغيير الترس يدويًا وفقًا لتغيير السرعة. ولكن في السيارة الأوتوماتيكية، يتم تغيير ناقل الحركة تلقائيًا بواسطة السيارة.

 

التحكم أثناء القيادة بالدوران.

أثناء قيادة السيارة اليدوية، يعتمد الاحتفاظ بالدوران اللازم.مسئوليتك أنت، ولكن في السيارة الأوتوماتيكية، عندما تضع السيارة في قيادتك، يتولى ناقل الحركة المهمة ويحافظ على عدد الدورات في الدقيقة.