للشهر الخامس على التوالي .. أسعار الذهب تتراجع

تواجه أسعار الذهب أزمة كبيرة حيث تشهد تراجعًا كبيرًا للشهر الخامس على التوالي وسط تخوف من إتخاذ إجراءات تشديد  من مجلس إدارة البنك الاحتياطي الفيدرالي، وفي الوقت ذاته  ارتفع النحاس مع تحسن نشاط التصنيع الصيني بشكل طفيف في أغسطس.

اسعار الذهب

سعر الذهب اليوم

وجاءت أسعار الذهب اليوم ب 1711.64 دولارًا للأوقية في العقود الفورية هبوطًا بـ 0.71%، فيما جاءت العقود الآجلة للذهب بسعر 1723.5 دولارًا للأوقية بنسبة هبوط حوالي 0.74%.

يذكر أنه كان من المتوقع أن يتعرض كلا المؤشرين لخسارة  حوالي 2.4٪ في أغسطس، وهو الشهر الخامس على التوالي الذي تتعرض فيه عقود الذهب للتراجع بعد أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وتراجعت أسعار سبائك الذهب أمس الثلاثاء بعد أن أوضحت البيانات زيادة أكبر من المتوقع في فرص العمل في الولايات المتحدة.

توقعات المتداولون

وجاءت توقعات المتداولون أن هناك إحتمالًا كبيرًا أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في سبتمبر.

وتعرض معدن  الذهب لحالة تباطؤًا ممتدة هذا العام حيث تسببت  سلسلة من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع عوائد الدولار والخزانة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الذهب تأثر سلبيًا بسبب تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والتي أكد فيها عدم وجود أي نية لدى البنك لإبطاء دورة التضييق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.