لتتجنبها.. تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في قيادة السيارات

عندما يتعلق الأمر بارتكاب بعض الأخطاء في القيادة، ومعظم الناس يميلون الى القول “لست أنا، لقد كنت”. كل الحوادث من الخدوش الطفيفة إلى الاصطدامات الكبرى يمكن أن تكون ذات صلة بالسائق الآخر.

بحسب خبراء الحوادث، فأن المتسبب الأول في الأزمة في كثير من الأحيان هو الذي يقول “لست أنا”، ولكن ماذا لو كان خطئك حقا؟، لذا نعرض لكم الأخطاء الأكثر شيوعًا في القيادة، والتي  يجب تجنبها لتحسين مهاراتك في القيادة.

1ـ الجلوس بشكل غير صحيح:

لتتجنبها.. تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في قيادة السيارات 1 2/5/2020 - 2:07 م

يجلس 75 في المائة من السائقين بشكل غير صحيح وراء عجلة القيادة، وهذا لا يسبب فقط آلاماً شديدة في الظهر، ولكنه يؤدي أيضًا إلى أصابات خطيرة حال وقوع حادث وخروج الوسادات الهوائية.

ومن المهم أيضًا التحقق من ارتفاع المقعد بشكل صحيح وأن تكون عينيك على منتصف الزجاج الأمامي، حتى تتمكن من رؤية لوحة العدادات بسهولة.

2ـ وضع اليد على ناقل الحركة:

لتتجنبها.. تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في قيادة السيارات 2 2/5/2020 - 2:07 م

الكثير منا أصبح كسولا، يقود بيد واحدة ويضع الأخرى على ناقل الحركة، ولكن هل تعرف أنك يمكن أن تلحق ضرراً خطيراً بناقل سيارتك؟، إذا كنت تبقي يدك باستمرار على “الفتيس”، فيمكن للضغط والقوة الإضافية، أن تسبب في أضرار لـ”علبة التروس” وصيانة سابقة لأوانها، وخاصة في السيارات اليدوي. لذلك يجب أن تكون كلتا اليدين دائما على عجلة القيادة.

3ـ القيادة بأحذية غير مناسبة:

لتتجنبها.. تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في قيادة السيارات 3 2/5/2020 - 2:07 م

أظهر تحقيق أجرته شركات تأمين أن 25 في المائة من النساء و13 في المائة من الرجال، كانوا لا يرتدون أحذية مناسبة للقيادة أثناء حدوث الحوادث.

لا تفعل ذلك أبدا، يمكن لهذه الأحذية التعلق في الدواسة اثناء القيادة، ويمكن أن تنزلق من القدم، كل هذه العوامل تفقدك القدرة السيطرة وتؤدي إلى حوادث يمكن تجنبها تماما.

4ـ التحقق من ضغط الإطارات:

لتتجنبها.. تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في قيادة السيارات 4 2/5/2020 - 2:07 م

إذا كان مؤشر ضغط الاطارات المنخفض يضيء على لوحة القيادة الخاصة بسيارتك، فقد انتظرت طويلاً. يجب عليك التحقق من حالة الإطارات الخاصة بك بشكل منتظم، من الأفضل الوقوف على جانب الطريق والتأكد من حالة الإطارات، لأنه عندما يصل تنبيه، عادة ما يكون ضغط الإطارات في أسوأ حال.

إذا كانت الإطارات تبدو مسطحه على الأرض أو ضغط الهواء بها منخفض، لا تحاول القيادة معها، عليك العثور على أقرب مضخة للهواء وإعادة الملء، ضغط الإطارات المنخفض جداً لا يستهلك المزيد من البنزين فقط، ولكن سيكون من الصعب المناورة معه في حالات الطوارئ، وخاصة إذا كان لديك منعطف سريع.

5ـ عدم الاهتمام بالطريق:

لتتجنبها.. تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في قيادة السيارات 5 2/5/2020 - 2:07 م

الانشغال عن القيادة هو السبب الرئيسي للحوادث، واستخدام الهاتف واحد من أكبر هذه الأسباب. ويقول الخبراء حتى ارتداء سماعة الرأس أثناء القيادة، يمكن أيضًا أن يضع في خطر.

يتفق الخبراء على ضرورة ابقاء اليدين على عجلة القيادة، وعدم لفت الانتباه لأي شيء يشغلك، لأن إرسال رسالة نصية خلال القيادة يقترب من مستوى القيادة تحت تأثير الكحول.

6ـ التركيز على الجزء الخطأ من الطريق:

لتتجنبها.. تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في قيادة السيارات 6 2/5/2020 - 2:07 م

البحث عن الطرق غير المعروفة أثناء القيادة أحد الأشياء التي يمكن أن تشتت انتباهك، ولكن بدلاً من ذلك عليك التركيز على علامات المرور وغيرها من المخارج، والنظر إلى الطريق أمامك.

الانحراف عن الطريق مشكله شائعه بين السائقين، وعدم التركيز على الطريق حتى لو كنت تبحث عن عنوان أو مخرج، يمكن أن يسبب خسائر. يمكن أحد الركاب بجوارك اعطائك الاتجاهات، ويجب أخذ خريطة GPS والتي يمكنها إرشادك بسهولة أكبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.