لأول مرة.. السيسي يتحدث عن زيادة مرتبات الموظفين وسبب القروض الكثيرة ويكشف السر وراء بناء العاصمة الإدارية الجديدة

تم اليوم ومنذ قليل افتتاح مؤتمر وطن، والمقام في أحد فنادق القاهرة الكبرى والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية للحديث عما تم إنجازه على مدار السنوات الماضية في مصر، وخلال كلمته الافتتاحية، أكد السيسي على أنه يقوم بمراعاة مصالح الشعب المصري العظيم، وأقسم على ذلك ولم يخاف من الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد، وتحدث خلال لقاءه عن الكثير من القضايا التي تمر بها مصر، سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الصحية، وكذلك المرتبات والأجور ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة والقروض التي رفعت الديون الداخلية والخارجية إلى مستويات قياسية.

لأول مرة.. السيسي يتحدث عن زيادة مرتبات الموظفين وسبب القروض الكثيرة ويكشف السر وراء بناء العاصمة الإدارية الجديدة 1 17/1/2018 - 9:07 م

أما عن القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخراً، فقال السيسي أنه كان لابد من اتخاذ هذه الإجراء، وأضاف أنها تأخرت نحو 40 سنه وكان لابد.
وعن القروض من الداخل والخارج، قال السيسي أنه كان لابد منها، وبدونها لن نستطيع أن ندفع المرتبات والأجور والمعاشات، وأكد قائلاً “استلفنا وهنستلف”، ماذا نفعل ليس أمامنا إلا ذلك.

وعن زيادة المرتبات قال السيسي بأنها زادت منذ بداية عام 2011 وحتى اليوم 150 مليار، ووصلت الآن إلى 230 مليار جنيه، مقارنة بـ80 مليار فق عام 2011.
أما عن بناء العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية الجديدة فقال السيسي أنه لا بد من الاستعد للقادم والكثافة السكانية المقبلة، ففي 2030 سيصل عدد المصريين إلى 150 مليون جنيه، لذا كان لابد من من بناء مدن جديدة.


التعليقات مغلقة.