كيف يحصل الموظف على العلاوة الدورية في قانون الخدمة المدنية الجديد مارس 2015؟ ومتى يستحق العلاوة التشجيعية والتميز؟ ولماذا؟

كان الموظف سابقا يحصل على 10% علاوة دورية في كل شهر يوليو من كل عام زيادة على راتبه، وكل 5 سنوات تضاف العلاوة الي الاجر الاساسي للموظف، وبذلك يرتفع تدريجيا راتبه الاساسي وترتفع معه الجهود والحوافز ليرتفع بذلك راتبه الشامل، ولكن مع قانون الخدمة المدنية الجديد والذي اقره السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر مارس 2015، نجد شروط مختلفة ليحصل الموظف على العلاوة الدورية.

كيف يحصل الموظف على العلاوة الدورية في قانون الخدمة المدنية الجديد مارس 2015؟ ومتى يستحق العلاوة التشجيعية والتميز؟ ولماذا؟ 1 26/3/2015 - 1:14 م

موظفة

شروط العلاوة الدورية :
—-
* * يستحق الموظف علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو التالي عند انقضاء سنة كاملة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، وذلك بنسبة 5 % من الأجر.

موظفة

اما العلاوة التشجيعية:
——

* * يجوز للسلطة المختصة منح الموظف علاوة تشجيعية بنسبة 2.5 بالمئة من أجره الوظيفي وذلك طبقًا للشروط الآتية:

* أن يكون الموظف قد حصل على تقدير امتياز عن العامين الأخيرين.

* لا يتم منح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاثة أعوام.

* لا يزيد عدد الموظفين الذين يستحقون هذه العلاوة في سنة واحدة على 10 % من عدد الموظفين في كل درجة من كل مجموعة نوعية على حدة.

موظفة

أما علاوة التميز الأعلى :
——

* * الموظف الذي يحصل على مؤهل أعلى في أثناء الخدمة له علاوة تميز أعلى، حيث يمنح الموظف هذه العلاوة إذا حصل مثلا على الماجستير أو ما يعادلها، كما يمنح الموظف علاوة تميز أخرى إذا حصل على درجة الدكتوراه.

وتكون علاوة التميز العلمي المشار إليها بنسبة 2.5 بالمئة من الأجر الوظيفي.

وقد حدد قانون الخدمة المدنية الجديد، أنه سوف تضم العلاوات المقررة بمقتضى هذا القانون مارس 2015 إلى الأجر الوظيفي الثابت للموظف.

و قد تم اعلان أن قانون الخدمة المدنية الجديد سوف يتم العمل به من شهر يوليو 2015 القادم.

موظفة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.