كيف تحول 1000 جنيه إلى مليون بدون استخدام عصا سحرية .. طريقة أغنياء العالم


المشكلة الكبيرة التي يعانيها الكثير من الشباب في وطننا العربي، هو عدم بدء مشروعات خاصة بهم بسبب اقتناعهم بعدم امتلاكهم لرأس مال كبير، وعلى العكس فلا يشترط في المشروع الناجح أن يكون ذات رأس مال كبير، فهناك الكثير من المشروعات الفاشلة قد تكلف بنائها الكثير من الأموال ومع ذلك لم تستطيع أن تحقق نجاحاً وكبدت الملاك الكثير من الخسائر، وتدور فكرة المقالة على كيفية تحويل رأس مال صغير جداً إلى الملايين مع مرور الوقت، وبالتالي فان رأس المال الكبير لا يعد شرطا لنجاح المشروع وإنما المشروع الناجح والمثالي يتطلب تفكيراً خارج الصندوق، وهذا يتميز به من لديهم الرغبة الشديدة في النجاح ويمتلكون الإرادة القوية التي تجعلهم ينبتون أفكار جديدة، وبالتالي لكي نحول 1000 جنيه إلى مليون جنيه يتطلب هذا مزيداً من الوقت والجهد، ولا يشترط الاعتماد على المسابقات التي هناك صعوبة كبيرة جداً في تحقيق الفوز بها.

تحويل 1000 إلى مليون جنيه

تعتبر هذه الاستراتيجية هى من استراتيجيات العجوز الماكر ثالث أغنياء العالم “Warren Buffett” وهذه الطريقة هى استراتيجية الشراء والاحتفاظ، وبالتالي فان عملية الشراء تكون صعبة جداً في اختيار ماذا وكيف ولماذا تشتري؟ وتكون هذه الطريقة فعالة جداً في حالة شراء الأوراق المالية في البورصة، فهناك شركات قد تقترب من الانهيار والتصفية، وبالتالي يبع الجميع الأسهم الخاصة بها، وبتكون أسعار الأسهم في اقل ما يمكن نظرة لكثر العرض المبالغ فيه، وبالتالي يمكنك شراء اسهم بمبلغ بسيط جداً والاحتفاظ به لسنوات طوال، مع التوقع بأن هذه الشركة سوف تتعافى مستقبلا.

حيث تبرز الفكرة بشراء اسهم بقيمية ألف جنيه والانتظار لسنوات حتى تصبح قيمتها مليون جنيه.

استثمار 1000 جنيه
تحويل 1000 إلى مليون جنيه

ويوضح “وارن بافت” احد الأمثلة على استراتيجية الشراء والاحتفاظ ففي عام 1919 بدأت شركة كوكاكولا تطرح بيع الأسهم للجمهور في البورصة، هذا مع انتهاء الحرب العالمية وبالتالي كان هناك ارتفاع في أسعار السكر ولا توجد ثقافة الاستثمار بشكل كبير في ظل الحروب التي أنهكت الشعوب، حيث يوضح بافت أنه لو تم استثمار مبلغ 40 دولار فقط في هذا الوقت، كانت ستصبح في عام 2012 مبلغ 11 مليون دولار.

وبالتالي فانه لو تم استثمار مبلغ في شركة امازون من 10 سنوات لتضاعف ما يقرب من 25 مرة في الوقت الحالي، وهذه الأمثلة يستطيع الكثير تنفيذها من خلال الإنترنت، حيث لا يشترط أن تكون في دول هذه الشركات، فالبورصة والأسواق أصبحت بشكل كبير منفتحه والتعامل يتم عبر الإنترنت بآليات مختلفة، والسوق الاحدث الذي يشبه البورصة هو منصات الفوركس “تجارة العملات” والذي تشبه تعاملات البورصة بشكل كبير.

وبالتلي فانه يتوجب عليك معرفة البورصة والأسهم والسندات بشكل اكثر احترافية، من الخبراء والمتخصصين، ومتابعة حركة الشركات والقطاعات حتى تضمن أن الأسهم الخاصة بك تتماشى وفق الاستراتيجية المخصصة لذلك.

طريقة أخرى لتحويل 1000 جنيه إلى مليون

تعتبر هذه الطريقة مناسبة لمن لا يملكون رأس مال كبير، وهى تعتمد على جمع المعلومات عن العقارات وبيع تلك المعلومات، على سبيل المثال يمكنك جمع الكثير من المعلومات عن الشقق السكنية المعروضة للبيع في منطقة معينة، وعلى اثر ذلك تقوم بعمل إعلانات على هذه الشقق والأراضي المعروضة للبيع والتأجير على المواقع الإلكترونية مثل أوليكس وجروبات العقارات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتكون الوسيط بين البائع والمشتري بعد الاتفاق على نسبة “سمسرة” معينة، وهى تعتبر تجارة الخدمات وهى التي لا تحتاج إلى رأس مال، فمع مرور الوقت تراكم هذه العمولات لتحقق الملايين لأصحابها.

فعلى ذلك يكمنك استثمار 1000 جنيه في المواصلات والمكالمات لجمع معلومات عن العقارات وعرضها للبيع، ستكون هناك صعوبة في البداية ولكن مع مرور الوقت، سيكون عندك خبرة واسعة بالإضافة إلى قاعدة كبيرة من العملاء.

حيث يوصي احد أغنياء العالم أن في كل ساعة هناك المليارات من الدولارات تمرر من شخص لآخر من خلال التعاملات، وتبرز الفكرة في حشر أصابعك في الوسط لتبلل بتلك الأموال.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. دينا محمد محمد عبدالعال يقول

    عاوزه اشترك

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!