كيف تبدأ مع التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

التسويق الالكترونى او الشبكى

ما الذي يجعل الأفراد يشترون الأشياء من مواقع التواصل الاجتماعى؟ في الواقع، الغالبية منكم على الأرجح قاموا بالشراء أو البيع أو الربح حتى ولو مرة واحدة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى أو غيرها. وذلك لاحتياجهم هذا المنتج أو طريقة الاقناع لشراء هذا المنتج حتى وان كنت في غنى عن هذا المنتج ولكن عن طريق تسويقه استطاع صاحب المنتج بأقناعك بالشراء وفي هذا المقال سوف نشرح بعض القواعد للنجاح في هذا المجال.

كيف تبدأ مع التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي 1 23/9/2019 - 7:10 م

كيف تكون العلامة التجارية لمنتج ما ناجحة؟

القاعدة الاولى لنجاح العلامة التجارية لمنتج عن طريق خلق الثقة بينها وبين العملاء. ولضمان حدوث ذلك عن طريق عدة عوامل مثل التسويق المنتجات عبر مختلف وسائل التواصل وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك – تويتر – سناب شات وانستجرام.

كيف تبدأ مع التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي 2 23/9/2019 - 7:10 م

كيفية استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

مواقع التواصل الاجتماعى من اهم وسائل التسويق حاليا وهيا مطلب لا جدال فيه. في حالة إظهار جميع سجلاتك الاجتماعية للعملاء، فإن العملاء في هذه المرحلة سوف يكون لديهم الاطمئنان وتتكون علاقة إيجابية معك. سيحصلون على فرصة لفهم صورتك والمنتج الخاص بك بشكل أفضل. وفيما يلي بضع نقاط ستفيدك لتسويق منتجاتك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعى.

  • استخدام صورة ملف: من الأفضل أن تستخدم صورة الملف الشخصي الأساسية الخاصة بك وعدم استخدام النيون، والألوان الزاهية البراقة أو المعتمة وعدم استخدام كلمات إضافية لا فائدة منها.
  • الغة: استخدام اللغة الرسمية ولغة الخبراء أمر لا تشوبه شائبة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، تستخدم اسلوب المحاورة والمحادثة مع العملاء.

خطة المحتوى الخاص بك:

تُعرف كل مرحلة اجتماعية بفائدتها المعترف بها، وهذا هو السبب في أن كل موقع تواصل اجتماعى له اعلانات معينة للمنتجات. على سبيل المثال، يحتاج الأفراد إلى رؤية تسجيلات رأسية متحركة على Snap chat، بينما في Instagram يفضلون تنشيط المادة المرئية والتسجيلات القصيرة والنقوش الصغيرة. ثم مرة أخرى، يتوقع العملاء أنه يجب عليك الكشف عن مضمونك لهم داخل شخصيات مقيدة على Twitter. فيجب عليك أن تسير على هذا النهج.

وإذا قمت بنشر نفس المحتوى على كل منهم، فلن يتلقى هذا القدر الكبير من المشاركة. تحتاج إلى تخطيط استراتيجية إعلامية. ليس من الضروري أن تناسب كل منصة مكانتك. لذلك، اختر بحكمة.

كيف تبدأ مع التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي 3 23/9/2019 - 7:10 م

في النهاية ارجو أن اكون قد قدمت لكم احبائى الكرام محتوى مفيد وجيد وشكرا.