كيفية حساب الفائدة على شهادة 18%.. وموعد إطلاقها مره أخرى

نجحت شهادة 18% من بنكى الأهلي المصري ومصر، في جمع تريليون إلا ربع من المصريين مقسم على البنكين، وبلغت حصيلتها 750 مليون جنيه في 71 يوماً، وأثرت الشهادة على البنوك العاملة في مصر، مع اتجاه العملاء إلي كسر الشهادات القائمة، وسحب الودائع، وتوجيه أموالهم إلى صاحبة العائد الأكبر على الإطلاق 18%.

ويستعرض لكم موقعنا “نجوم مصرية” كيفية حساب الفائدة على شهادة 18% لمدة عام في كلاً من بنكى الأهلي ومصر:ـ

ـ عزيزي العميل إذا قمت شراء شهادة الادخار 18% بمبلغ 100 ألف جنيهاً من البنك الأهلي أو بنك مصر، ستدر لك عائد سنوي 18 ألف جنيهاً، بعائد شهري 1500 جنيهاً لكل شهر على مدار العام.

ـ وإذا قمت بشرائها بمبلغ 200 ألف جنيهاً، ستمنحك فائدة سنوية قدرها 36 ألف جنيهاً، بعائد شهري 3000 آلاف جنيهاً، على حسب اختيار العميل ورغبته في الحصول على العائد سواء كان شهرى أو سنوى عند عمله للشهادة تقوم خدمة العملاء بكلاً من البنكي الأهلي ومصر بسؤال العميل على كيفية رغبته في الحصول على العائد (شهري/ سنوي).

تقوم البنوك باحتساب مدة العائد اعتباراً من يوم العمل الثاني للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيهاً، ومضاعفاته وتصدر للأشخاص الطبيعيين والقصر.

هل توقفت شهادة 18%؟

بعد إعلان البنك الأهلي وبنك مصر عن إيقاف شهادة إلـ 18%، تم إطلاق بديل آخر لها وهى شهادة إلـ 14%، حيث أنها تمتاز بمدة لآجل 3 سنوات مقارنة بشهادة إلـ 18% كانت لآجل سنة واحدة.

موعد إطلاق شهادة 18% مرة أخرى

ولم يحدد البنك المركزي المصري موعد إطلاق شهادة 18% مرة أخرى، بعد إعلان إيقافها والوصول بمبلغ 750 مليون جنيهاً حصيلتها.

هدف طرح شهادة 18 ـ 14% من بنكى الأهلي ومصر:ـ

قام البنك المركزي المصري بإطلاقهما بهدف ضبط الأسواق والحفاظ على أموال المواطنين من التضخم المرتفع، والتغيرات الاقتصادية التي شهدها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.