“كورونا” يهدد الزيارات الدبلوماسية.. تأكيد اصابة رئيس البرازيل بالفيروس بعد عودته من أميركا

“أصبح الزيارات الدبلوماسية مهددة” هي الجملة الأكثر إنتشارًا خلال الآونة الأخيرة بعد تأكد اصابة عدد من المسؤولين خلال زياراتهم إلى بلدان أخرى أو اقامة الإجتماعات الموسعة أو أية لقاءات جماعية مرتبطة بحفلات الإستقبال وغيرها وأصبح هناك العديد من المسؤولين الدوليين مصابين بشكل مؤكد بفيروس كورونا وهو الأمر الذي ينذر بتوقف أغلب البعثات والزيارات الدبلوماسية بين الدول سواء كانت أوروبية أو عربية.

"كورونا" يهدد الزيارات الدبلوماسية.. تأكيد اصابة رئيس البرازيل بالفيروس بعد عودته من أميركا 1 13/3/2020 - 5:23 م

اصابة الرئيس البرازيلي بعد عودته من الولايات المتحدة الأميركية:

ثبتت اليوم إصابة الرئيس البرازيلي “جايير بولسونارو” بفيروس كورونا المتحول الجديد بعد عودته من زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال الأسبوع الجاري، وكان خلال هذه الزيارة قد إلتقى بالرئيس الأميركي دونالد ترامب وأجرى عدد من المباحثات بشأن التعاون المرتقب بين البلدين.

صحة البرازيل: الرئيس سيخضع للملاحظة

أكد وزير الصحة البرازيلي في تصريحات صحفية أن الرئيس البرازيلي “جايير بولسونارو” سيخضع خلال الفترة المقبلة للملاحظة المستمر.

وكانت شبكة “سبوتنيك الروسية” قد أكدت إصابة الرئيسالبرازيلي بالفيروس، بينما أعلنت صحيفة “أو إستادو دي ساو باولو البرازيلية”قد أكدت أن الرئيس فقط يخضع للملاحظة خوفًا من إصابته بفيروس كورونا.

اصابة وزير الاتصالات البرازيلي بفيروس كورونا:

أعلن وزير الصحة البرازيلي أن هناك إصابة مؤكدة بفيروس كورونا طالت وزير الاتصالات البرازيلي، معتبرًا أن هناك إجراءات وقائية ستتم على قدم وساق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير الصحة البرازيلي أنه سيتم فرض حالة الطوارئ في البلاد فضلا عن مزيد من الإجراءات الوقائية خلال الأيام القليلة المقبلة للسيطرة على أية عوامل قد تؤدي إلى إنتشار الفيروس المتحول.