كم ارباح محل منظفات | دراسة نموذجية مشروع المنظفات من الالف الى الياء

يعد مشروع محل منظفات من المشاريع الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مكان، تأتي تلك الأهمية مع وجود العديد من الأشياء التي دفعت معظم الناس الي الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام المعقمات طوال اليوم تقريباً، هذا الاهتمام كان في مصلحة تجارة المنظفات الجملة وحتى المنافذ الصغيرة.

كم ارباح محل منظفات | دراسة نموذجية مشروع المنظفات من الالف الى الياء 1 28/6/2021 - 1:46 ص

تناولنا في دراسة سابقة مشروع محل المنظفات من الاف الي الياء تقريباً، وسنتناول الفترة المقبلة إن شاء الله على التركيز على تصنيع المنظفات أيضاً، حيث بما أنك ستقدم تلك الخدمات الي مستهلكين من فئة معينة، فبكل تأكيد تصنيعك للمنظفات أو الشامبوهات وغيرها من التركيبات التي يسهل عملها في بيئة لا تحتاج الي أماكن مغلقة أو مزيد من الإحكام وما الي هناك.

نصادف في أغب الأحيان الكثير من محلات المنظفات التي تقوم بعمل خلطات وتركيبات خاصة بها، على الرغم من أن جودتها ليست كتلك المصنعة بشكل آلي إلا أنها قد تكون بديلاً عن بعضها خاصة مع رخص سعرها مقارنة بتلك العلامات المشهور أو أشهر شركات المنظفات.

كم يبلغ ربح محل منظفات يومياً وشهرياً؟

هو سؤال لا يمكن الإجابة علية بأرقام قطعية حيث تختلف تلك الأرباح بنائنا على عدد من الاشياء الضروري توافرها، حيث أشرنا خلال الدراسة السابقة الي أن موقع المحل وشعبيته مع الوقت سيكون لها الأثر الكبير في مردود ارباح ومكسب لا ينقطع، بل وستكون مطالب في وقت من الأوقات الي التوسع أكثر في مناطق أخري.

لكن وبسؤال أغلب الخبراء في هذا المجال وأيضاً المستهلكين الذين يتعاملون بشكل يومي مع هذا المجال كان توقعهم جميعاً بأن نسبة الربح الشهري من محالات المنظفات بصفة عامة تتجاوز 80% من قيمة رأس المال الموجود في صورة بضاعة أو منتجات في محل المنظفات الخاص بك.

لكن عن احتساب العائد بشكل يومي فمن المؤكد أنها ستكون حسابات غير دقيقة، حتى لو قمت بإضافة رقم معين للربح اليومي فسيكون قابل للتغيير تبعاً للظروف وموقع المحل وهل هذا المحل يعتمد على التعامل المباشر مع منافذ البيع للحصول على أسعار جملة أم يعتمد على مندوبي المبيعات الذي لطالما كان لهم جزء من الربح الخاص بك.

لذلك نؤكد أن نسبة 80% ربح شهري هو رقم غير ثابت إلا أنه يوحي على أن هذا المجال مربح ومكسبة مضمون بنسبة كبيرة، يرجى ملاحظة أن أشهر المنظفات والماركات تتمتع بصلاحية تتجاوز 3 أعوام وربما أكثر بحسب المنتج، وهو أمر نادراً ما يكون في المنتجات الأخرى مقارنة بالمواد الغذائية على سبيل المثال.

أنا هنا لتقديم المساعدة، ماذا لديك من استفسار في هذا الشأن؟

وإليك تقرير نموذجي شامل حول دراسة جدوى مشروع منظفات