“قومى العمال والفلاحين” يطالب بمليار جنيه لتحديث “شبين الكوم للغزل والنسيج”

طالب “إبراهيم فايد” المتحدث الإعلامى باسم المجلس القومى للعمال والفلاحين في بيان له بضرورة توافر الدعم المإلى المناسب من أجل تطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر والنهوض بها، مشيرًا إلى أنها الصناعة الأعرق في مصر، والتي بدأتها منذ ما يقرب المائة عام وكانت رائدة فيها، إلا أن إهمال الدولة لشركاتنا القومية والاتجاه لبيع القطاع العام تسبب في كساد تلك الصناعة وغيرها الكثير والكثير، حتى تكبَّدت العام الماضى فقط خسائر فادحة وصلت إلى 3 مليارات جنيه !

"قومى العمال والفلاحين" يطالب بمليار جنيه لتحديث "شبين الكوم للغزل والنسيج" 1 12/7/2017 - 1:54 م

وعن صناعة الغزل والنسيج أعلن القيادى العمإلى “محمد عبدالمجيد هندى” أن الصناعة المصرية تختفي وتندثر وستظل كذلك إذا استمرت حكوماتنا في سياسة تهميش الصناعات الوطنية والاعتماد على الاستيراد الذي أدى لنفوق صناعات محلية عديدة وتشرد آلاف العاملين والصُنَّاع المهرة.
وطالب “هندى” القائمين على أمور الصناعة المصرية وشؤون المالية بضرورة رصد ما لا يقل عن المليار جنيه من أجل تحديث وتطوير ماكينات الغزل والنسيج بشركة شبين الكوم حتى تعود الصناعة المصرية وتغزو الاسواق العالمية من جديد.

وأكد أن تلك الشركة العريقة يعمل بها 3500 عاملًا من أمهر العمالة المدربة لصناعة الغزل والنسيج في الشرق الأوسط، وهو ما يستدعى تدخلًا فوريًا من الدولة ووضع برنامج زمنى محدد لاعادة تحديث وتطوير كل شركات النسيج في مصر حتى نضع الوطن في موضعه الذي يليق به بين دول العالم.
وناشد “هندى” عمال مصر الأوفياء بمزيد من العرق والجهد لدفع التنمية الصناعية نحو تحقيق أهدافها لتحيا مصر حرة مستقلة لا تحتاج لمساعدات أجنبية، مؤكدًا على أن المجلس القومى للعمال والفلاحين لن يتخلى أبدًا عن قضايا العمال ولا عن إزالة العوائق التي تحول دون تقدم الصناعة المصرية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.