قوات الدفاع المدني اللبنانية تؤكد استمرار جهودها في مكافحة الحرائق، وتطورات ملحوظة للحرائق في سوريا وإسرائيل

قالت هيئة الدفاع المدني اللبناني اليوم ان قواتها تواصل إخماد الحرائق التي نشبت في بعض الغابات في لبنان وسرعان ما توسعت لتطال رقعة كبيرة من الغابات الصنوبرية في البلاد، وأفادت الهيئة أن الغابات الصنوبرية تشكل جزءاً كبيراً من مدخلات الاقتصاد في لبنان.

قوات الدفاع المدني اللبنانية تؤكد استمرار جهودها في مكافحة الحرائق، وتطورات ملحوظة للحرائق في سوريا وإسرائيل 1 10/10/2020 - 7:12 م

وأكدت هيئة الدفاع المدني أيضاً أن قواتها تحاول إخماد الحرائق منذ يوم الخميس، ورجحت الهيئة أسباب الحريق على ارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح.

ولم تكن الغابات اللبنانية وحدها التي تعرضت للحرائق، ويذكر ان الغابات في سوريا وبعض المناطق شمال الأراضي المحتلة أيضاً تواجه خطر الحريق منذ ليل يوم الخميس، وكانت الغابات في منطقة طرطوس هي أكثر المناطق تضرراً، ورجحت هيئة الدفاع المدني في سوريا ذلك لوعورة المنطقة جغرافياً.

وأكدت هيئة الدفاع المدني بطرطوس أن هناك أكثر من 50 حريقاً في مناطق مختلفة من المنطقة، وقالت مصادر صحفية إسرائيلية أن الحرائق طالت معظم الغابات في البلاد، ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن القوات المختصة ستحاول إخماد كامل الحريق في أسرع وقت ممكن.

ويذكر ان أسباب الحريق في كل من لبنان وإسرائيل وسوريا يرجح للجفاف النسبي في الغابات هناك، بالإضافة لارتفاع درجات الحرارة وشدة سرعة الرياح في هذا الوقت من السنة.