قناة السويس تسجل أرقام قياسية غير مسبوقة في الإيرادات خلال أكتوبر الماضي

قناة السويس تسجل أرقام قياسية غير مسبوقة في الإيرادات خلال أكتوبر الماضي، وذلك في سابقة تعد الأولى في تاريخها، حيث حققت قناة السويس خلال شهر أكتوبر الماضي؛ أعلى إيراد شهري لها، وذلك وفقا لما نُشر في بيان هيئة قناة السويس اليوم عبر الموقع الرسمي للهيئة.



قناة السويس تسجل أرقام قياسية غير مسبوقة في الإيرادات

صرَّح رئيس هيئة قناة السويس الفريق “أسامة ربيع”، في بيان الهيئة المنشور اليوم عبر الموقع الرسمي لها، أن الهيئة سجلت أرقام قياسية غير مسبوقة في الإيرادات والحمولات الشهرية، وفقا لإحصائيات الملاحة في القناة عن شهر أكتوبر 2019.



وبلغت إيرادات القناة خلال شهر أكتوبر الماضي 515.1 مليون دولار، والذي يعتبر أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة، كما بلغ إجمالي الحمولات الصافية، وفقا لبيان الهيئة، 108.9 مليون طن، والتي تعد أكبر حمولة شهرية حققتها القناة.

وأضاف الفريق “أسامة ربيع” أنه خلال شهر أكتوبر الماضي، شهدت الملاحة بالقناة، مرور 1790 سفينة في الاتجاهين، وذلك بزيادة قدرها 8% عن إجمالي عدد السفن المارة خلال أكتوبر من العام الماضي والبالغ عددها 1657 سفينة.

وسجلت القناة إجمالي حمولات صافية خلال شهر أكتوبر الماضي بحجم 108.9 مليون طن، وذلك بزيادة نسبتها 5.7% عن إجمالي الحمولات التي حققتها القناة في أكتوبر من العام الماضي، والبالغة 103 مليون طن، بفارق 5.9 مليون طن.

وتعتبر قناة السويس أحد أهم مصادر العملة الأجنبية للدولة، وذلك فضلا عن كونها أسرع ممر للنقل البحري ما بين آسيا وأوروبا.

 



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد