نتيجة قرعة الحج السياحي 2018.. وأسعار جميع رحلات الحج

أعلنت وزيرة السياحة، رانيا المشاط بأنه قد تم فتح باب الحجز في قرعة الحج السياحي للعام الحالي 1439هـ/ 2018م، والذي يوافق يوم الأول من شهر رجب، والذي يوافق 19 مارس الماضي، ومن المقرر أن يظل الحجز مستمر حتى يوم 12 شعبان 1439 هـ، كما أنه من المقرر أن يتم سفر أول فوج من الحجاج في الأول من شهر مايو القادم، حيث قد قامت وزيرة السياحة بالاتفاق مع أعضاء هيئة تنشيط السياحة والحج والعمرة لتحديد كافة تفاصيل برامج رحلات الحج السياحي وموعد السفر النهائي للأفواج السياحية.

بوابة الحج المصرية
قرعة الحج السياحي
بوابة الحج المصرية

رسوم جدية الحجز للحج  السياحي

كما قد تم تحديد نسبة المبالغ التي تعتبر كمقدم للحجز في الحج، ويعتبر كدليل لجدية الحجز في الحج السياحي، على أن يتم دفع باقي المبلغ بعد الفوز بالقرعة بالنسبة لمن سيفوز بالقرعة، وأما في حالة عدم الفوز بالقرعة سيتم رد مقدم الحجز، ورسوم جدية الحجز تتمثل في الأتي:

  • 20 ألف جنيه تدفع للمستوى الأول 5 نجوم
  • 15 ألف جنيه رسوم المستوى الثاني 4 نجوم
  • 10 ألاف جنيه رسوم المستوى الثالث للحج الاقتصادي والبري
  • في حالة عدم الفوز في قرعة الحج السياحي سيتم رد المبلغ
  • في حالة الفوز سيتم استكمال مبلغ رحلة الحج مع إضافة مبلغ الحجز

الموقع الإلكتروني للتسجيل في الحج السياحي

تم فتح باب التسجيل في قرعة الحج السياحي من يوم 19 مارس الماضي، على أن يتم إعلان موعد قرعة الحج السياحي في الأول من شهر مايو القادم، كما قد وضعت الوزارة شرط التقديم بأن سعر الحجز في برنامج الحج المتفق عليه لا يشمل سعر تذاكر الطيران، فيقوم الحاج بالاتفاق مع الشركة التي سيقوم السفر للحج من خلالها، حيث تختلف قرعة حج الجمعيات الأهلية وقرعة الحج عن قرعة الحج السياحي، ويمكنك عزيزي المواطن الدخول عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الحج الموحد من هنا للتقديم في قرعة الحج السياحي، أو عبر وزارة السياحة من هنا.

كشوف لأسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي من خلال الرقم القومي

نتيجة قرعة الحج السياحي 2018.. وأسعار جميع رحلات الحج 1 17/5/2018 - 11:13 م نتيجة قرعة الحج السياحي 2018.. وأسعار جميع رحلات الحج 2 17/5/2018 - 11:13 منتيجة قرعة الحج السياحي 2018.. وأسعار جميع رحلات الحج 3 17/5/2018 - 11:13 منتيجة قرعة الحج السياحي 2018.. وأسعار جميع رحلات الحج 4 17/5/2018 - 11:13 م

أسعار رحلات الحج السياحي

بسبب ارتفاع سعر العملات الأجنبية أدت إلى ارتفاع تكلفة الفنادق 5 نجوم حيث تراوح سعر الرحلات المستوى الأول ما بين 83 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه، وسعر رحلات الحج المستوى الثاني 4 نجوم تراوحت ما بين 67 إلى 74 ألف جنيه، وأما عن سعر الحج الاقتصادي فقد تراوح ما بين 40 إلى 49 ألف جنيه، في حين جاء تكلفة الحج البري ما بين 41 إلى 50 ألف جنيه، وتلك التكلفة لكافة المستويات لا تشمل تذاكر الطيران.

أسعار-الحج-السياحى-2018
أسعار-الحج-السياحى-2018

الموعد الأخير للتسجيل في قرعة الحج السياحي

صرحت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، بأن يوم السبت 28 أبريل هو أخر موعد للتسجيل الحج السياحي لكل من يرغب في تسجيل اسمه لأداء فريضة الحج المقدمة من  جانب شركات السياحة، كما قد أعلنت اللجنة العليا للحج السياحي على أن عدد المتقدمين في قرعة الحج هذا العام تقدر بنحو 113 مواطن، وتأجيل الإعلان عن نتيجة قرعة الحج يوم الأحد القادم 6 مايو، كما أشارت على أنه يجب وضع قيمة الحجز الجدية لكل متقدم في قرعة الحج السياحي قبل موعد ظهور نتيجة القرعة.

كما أوضحت الهيئة القومية للسياحة بأن السبب وراء تأجيل قرعة الحج السياحي ليوم الأحد القادم هو يأتي لضمان الانتهاء من كل الأمور اللازمة لتنفيذ قرعة الحج السياحي بشكل منتظم ومنظم.

خصم مبلغ مالي عند التراجع عن فرصة الحج

كما انه في حالة عدم الفوز ورد مبلغ الحجز يكون في موعد أقصاه شهر من تاريخ نتيجة القرعة، وأما في حالة التخلف عن دفع باقي مبلغ الحج عند الفوز يعتبر ذلك بمثابة تراجع عن فرصة الحج السياحي، ويسترد مبلغ الحجز المدفوع مع خصم الرسوم الإدارية.

"> ');