قرض تمويل الزواج من بنك ناصر بـ 200 ألف جنيه..بشروط وإجراءات سهلة

يوفر بنك ناصر الاجتماعي لعملائه، مبادرة “تمويل تأثيث شقة زوجية” بقيمة ٢٠٠ ألف جنيه مصري، كواحدة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، للتخفيف من معاناة الشباب المقبلين على الزواج عن طريق منحهم تمويل للمساعدة في تأثيث شقة الزواج.

قرض تمويل الزواج من بنك ناصر بـ 200 ألف جنيه..بشروط وإجراءات سهلة 1 13/10/2020 - 8:30 ص

الأشخاص الذين يمكن لهم الاستفادة من تمويل تأثيث شقة زوجية من بنك ناصر الاجتماعي هم:

والد الزوجة، أو الولي الشرعي لها والزوج، الزوجة، ويمكن للأم الحصول على القرض وذلك بموافقة الأب أو حال وفاته، وفي حالة الزواج الثاني يمنح القرص للأرمل أو الأرملة فقط.

وبشرط أن لا تزيد مدة وثيقة الزواج أو محضر الخطبة للمسيحيين عن ٧ سنوات عند صرف القرض والتأشير على وثيقة الزواج أو محضر الخطبة بما يفيد بصرف القرض.

البنك أوضح أنّ الأسعار المعلنة تتغير تبعا لآليات سوق العمل المصرفي، في حالة وجود ضامن تكون نسبة عائد ١٠,٥٪ سنوي ثابت و تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري أو المعاش. وإذا لم يوجد ضامن نسبه العائد ١١,٢٪مع تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري أو حصة وريث المعاش.

المصاريف الإدارية لقرض تأثيث شقة زوجية من بنك ناصر الاجتماعي:

يتم احتساب نسبة 1.5% مصاريف إدارية من قيمة القرض ويتم تسديدها نقدا قبل المنح.

شروط البنك

ألا تزيد مدة التمويل عن مدة عقد إيجار الوحدة السكنية للعميل، ونسبة أعباء القرض لا تزيد عن ٧٥٪ من صافي الدخل الشهري له ويمكن أن تصل إلى ٩٠٪ حسب الشروط والأحكام، ويتم حساب غرامات التأخير بنسبة ١,٥٪ شهري من قيمة القسط الشهري.

الضمانات التي يطلبها بنك ناصر الاجتماعي هى:

من أصحاب المرتبات:

يتم تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري و وجود ضامن من العاملين في أحد الجهات الحكومية أو تقديم وثيقة مخاطر عدم السداد (التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية).

من أصحاب المعاشات:

يتم تحويل معاش العميل على البنك، ووفقا للضمانات السابق ذكرها،

من ورثة المعاشات مطلوب:

قيام العميل بتحويل حصة وريث المعاش على البنك مع تقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

من العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم:

يتم تقديم إقرار من الشخص طالب التمويل بالسداد النقدي وتقديم تعهد بتحويل مرتب عدد ٢ من الضامنين تحت الطلب من عاملين بجهة حكومية.

من أصحاب الودائع الادخارية:

يتم تقديم إقرار من الشخص طالب التمويل بالسداد النقدي، أن يجمد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال مدة السداد وتقديم إقرار بالموافقة على الخصم من الوديعة وعائدها دون الرجوع إليه.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض تأثيث شقة زوجية من بنك ناصر الاجتماعي والإجراءات هى:

١ _تقديم طلب الحصول على التمويل.

٢ _مستند بالرقم التأميني لطالب التمويل.

٣ _صورة من بطاقة الرقم القومي “سارية”.

٤ _تقديم إيصال مرافق حديث.

٥ _بيان بمفردات المرتب.

٦ _صورة من وثيقة الزواج أو من محضر الخطبة بالنسبة للمسيحيين.