في أحدث تصنيف لأثرياء العالم “ترامب” يتراجع بشدة “بسبب كورونا”

جاء في أحدث تصنيف لأثرياء العالم أجرته مجلة”فوربس” تصدر مؤسس شركة “أمازون”، جيف بيزوس، قائمة المجلة لأغنى أثرياء الولايات المتحدة للعام الثالث على التوالي، برقم193.5 مليار دولار، بينما هبط تصنيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أن تأثر نشاط المباني والفنادق والمنتجعات التابع له بشدة بسبب فيروس كورونا.

في أحدث تصنيف لأثرياء العالم "ترامب" يتراجع بشدة "بسبب كورونا" 1 7/10/2020 - 4:37 ص

ويذكر أن إجمالي الثروة في قائمة “فوربس” لأغنى أربعمائة أمريكي ارتفع إلى رقم قياسي بلغ 3.2 تريليون دولار، حيث يواصل الأثرياء في الولايات المتحدة الأمريكية تحقيق أداء جيد بالرغم من أن الوباء ألحق أضرارا كبيرة بالاقتصاد وتسبب في أن يفقد أكثر من 1.8 مليون أمريكي وظائفهم.

ويعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “زوم” للاتصالات عن طريق الفيديو إريك يوان واحدا من بين ثمانية عشر وافد جديد على قائمة الأثرياء بقيمة صافية بلغت إحدى عشر مليار دولار.

وانخفض ترتيب دونالد ترامب إلى المرتبة ال352 نزولا من المرتبة ال275، في السنة الماضية، بعد أن هبط صافي ثروته إلى مبلغ 2.5 مليار دولار من مبلغ 3.1 مليار دولار، بسبب الأزمة التي واجهت أنشطة المباني الإدارية والفندقية والمنتجعات، أثناء فترة الوباء، مع العلم أن شركته التي تحمل اسم مؤسسة ترامب تمتلك عقارات في الفئات الثلاث.

ويذكر أيضا، أن ترامب يرفض منذ وقت طويل الكشف عن سجلاته الضريبية، ودخل في معركة مع المدعي العام لمنطقة مانهاتن، سايروس فانس، الذي قام بإصدار أوامر للرئيس ترامب بتقديم إقراراته الضريبية الشخصية، وأيضا الإقرارات الخاصة بشركاته على مدى 8 سنوات.