فيسبوك تتعهد باستثمار مليار دولار في الأخبار

أعلنت شركة فيسبوك عن خطتها لاستثمار ما لا يقل عن مليار دولار في صناعة الأخبار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

مارك

قال نيك كليج، نائب رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك، في مدونة نُشرت يوم الأربعاء: “فيسبوك أكثر من يرغب في الشراكة مع ناشري الأخبار”. “نحن ندرك تمامًا أن الصحافة الجيدة هي جوهر كيفية عمل المجتمعات المفتوحة.”

سيكون الاستثمار البالغ مليار دولار بالإضافة إلى 600 مليون دولار التي حققتها شركة التكنولوجيا منذ عام 2018 لدعم ناشري الأخبار مثل الجارديان وفاينانشال تايمز. وقالت جوجل أيضًا إنها ستدفع أكثر من مليار دولار لوسائل الإعلام الإخبارية مقابل قصصهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

أقرت أستراليا قانونًا جديدًا يوم الخميس يلزم شركات التكنولوجيا بالدفع للناشرين مقابل المحتوى الإخباري. قال أمين الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرغ في بيان: “ستضمن المدونة أن يتم تعويض شركات وسائل الإعلام الإخبارية بشكل عادل عن المحتوى الذي تنشئه”.

ملف - في 29 مارس 2018 ، تظهر صورة الملف شعار Facebook على الشاشات في Nasdaq MarketSite ، في Times Square في نيويورك
ملف – في 29 مارس 2018 ، تظهر صورة الملف شعار Facebook على الشاشات في Nasdaq MarketSite ، في Times Square في نيويورك

قام Facebook بحظر جميع المحتويات الإخبارية للأستراليين احتجاجًا على مشروع القانون لكنه عكس القرار بعد محادثات مع الحكومة. أقرت الحكومة الأسترالية القانون بتعديلات جديدة للسماح لعمالقة التكنولوجيا بمزيد من الحرية في التفاوض بشأن الرسوم مع وسائل الإعلام.

مع تمرير القانون، يتم إيلاء الكثير من الاهتمام لما إذا كانت دول أمريكا الشمالية أو أوروبا ستحذو حذوها لتنظيم شركات التكنولوجيا. وقالت كندا بالفعل إنها ستقترح مشروع قانون مماثل. ذكرت بلومبرج أن Facebook و Google سيواجهان لوائح مماثلة في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا :

تليجرام: كيف تخفي رقم هاتفك؟

PUBG New State : الإعلان عن المقطع الدعائي الرسمي للعبة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.