فوائد وجبة السحور التي وصى النبي صلى الله عليه وسلم عليها وبعض الوجبات التي يمكن تناولها أثناء السحور

فوائد وجبة السحور التي وصى النبي صلى الله عليه وسلم عليها وبعض الوجبات التي يمكن تناولها أثناء السحور 1 14/5/2020 - 3:43 م للسحور فوائد كثيرة جداً أهمها أنه يعمل على تقوية الصائم وإعطائه الإحساس بالقوة والطاقة لتحمل الصيام لساعات طويلة خلال اليوم. 

حث النبي عليه الصلاة السلام على تناول وجبة السحور في شهر رمضان، وذلك لفوائدها العديدة التي سنتطرق لها في السطور التالية. فوائد وجبة السحور التي وصى النبي صلى الله عليه وسلم عليها وبعض الوجبات التي يمكن تناولها أثناء السحور 2 14/5/2020 - 3:43 م

  1. من أهم فوائد السحور أنه وجبة مباركة وذلك لأن النبي وصى على تناولها في آخر الليل حتى تقوي الصائم على يومه، كما أنها تساعد كثيراً على منع الإعياء في رمضان. 

     2. يساعد السحور على منع الشعور بالعطش والجوع اثناء النهار، وتمنع فقد الخلايا الأساسية في               الجسم وتمنع الشعور بالخمول والكسل أثناء النهار. 

     3. للصيام فوائد روحانية أيضاً لأنه يعين المسلم على طاعة الله سبحانه وتعالى. 

     4. وصى النبي عليه الصلاة والسلام على السحور في الساعات المتأخرة من الليل بنية الصوم وتحديداً              في الوقت بين منتصف اليل إلى طلوع الشمس. 

     5. يرجح العلماء تناول المواد النشوية بطيئة الهضم للسحور مثل رقائق الفطور أو الشوفان                         والابتعاد عن تناول الوجبات التي تحتوي على نسب كبيرة من السكريات أو الملح وذلك لتجنب                     العطش في نهار رمضان. 

وفيما يلي نستعرض لكم بعض الأطعمة التي يمكنكم تناولها في السحور والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل يومي للسحور. 

  • الشوفان بالفواكه 
  • الزبادي 
  • الفول المصري 
  • العدس المصري