فوائد الموز وقشرته

الموز ثمرة لذيذة لا يختلف عليها اثنان بجانب طعمها الجميل فوائدها كثيرة جدا ولكن ليس فقط الثمرة ولكن كل شيء في الموز مفيد.

فوائد الموز وقشرته 1 24/9/2020 - 3:01 م

عند تقشير ثمرة الموز تجد تحت القشرة بعض الخيوط المحيطة به وتلقائيا تقوم بتقشيرها ورميها مع القشرة ولكن بعد الدراسات الحديثة اثبتت أن هذا خطأ كبير لأن تلك الخيوط لها أهمية كبيرة لا تقل عن فوائد الموز نفسه.

هذه الخيوط تقوم بنقل كل العناصر الغذائية المفيدة إلى داخل ثمرة الموز وتتكون من ألياف طبيعية (pectin) مثل تلك التي تتكون منها ثمرة الموز و تلك الألياف لها فوائد كبيرة طبقا لتقرير “منظمة التغذية العالمية” للأمعاء وتحسن الهضم وتحمي الجسم من الإصابة بالسرطان

فوائد قشرة الموز

قشرة الموز تملك فائدة كبيرة حيث يمكنك استخدامها كقناع على البشرة وقد أثبتت فاعليتها في معالجة أثر الندبات الناتجة عن البثور وحب الشباب كما تعمل على ترميم وتأخير ظهور علامات تقدم السن .

أيضا يمكن استخدام قشرة الموز لتلميع الأسنان وتبيضها وإزالة الاصفرار الناتج عن شرب الشاي والقهوة، فقط قم بعمل مساج لأسنانك بقشرة الموز لمدة خمسة دقائق يومياً.

فائدة الموز الأسود

بالتأكيد أنت تلاحظ أن ثمرة الموز كلما مر عليها أيام تظهر عليها قطع سوداء اللون وتزيد يوم عن يوم وللأسف هناك البعض يظن أنها مضرة أو بدأت تفسد ولكن الحقيقة أن ثمرة الموز كلما ظهرت عليها بقع سوداء أكثر كلما زادت فائدتها و تشبعت بمضادات الأكسدة وفيتامين B6 والبوتاسيوم.