فكرتك شركتك Sherketak: مبادرة لتحويل فكرتك لمشروع بنظام المساهمة…واتوبيس يجول المحافظات لجمع الأفكار…وصول عدد الأفكار لأكثر من 2500فكرة

“فكرتك شركتك” sherketak هى مبادرة أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عن إطلاقها، وقالت الدكتورة سحر نصر أن المبادرة تهدف لتشجيع ريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس، والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل يهدف إلى تحفيز ريادة الأعمال في مصر.

فكرتك شركتك Sherketak: مبادرة لتحويل فكرتك لمشروع بنظام المساهمة...واتوبيس يجول المحافظات لجمع الأفكار...وصول عدد الأفكار لأكثر من 2500فكرة 1 4/10/2017 - 3:53 ص

وتقدم المبادرة الشراكة بنظام المساهمة بعيدا عن نظام القروض الذي يثير المخاوف لدى الكثير، وذلك يعطى أمان أكثر لصاحب المشروع وتمكنت المبادرة حتى الآن من جذب 2100فكرة مقدمة من رواد الأعمال.

شروط مبادرة فكرتك شركتك

يمكن لأى شخص المشاركة في المبادرة بشرط توفر الفكرة القابلة للتطبيق، فكرة مبتكرة لمنتج أو خدمة يمكن أن تنمو سريعا، فريق عمل يمكنه تحويل فكرته لمشروع مربح وناجح، وصرح الدكتور شهاب مرزبان، المستشار الأول للوزيرة، أنه سيتم  عمل برنامج تدريبى للشركات لمدة 4 شهور.

خطوات وشروط المشاركة في مبادرة فكرتك شركتك

1/ يستمر أتوبيس المبادرة في التوقف أمام الوزارة لتلقى المزيد من الأفكار.

2/ تخصيص شباك  في مركز خدمة المستثمرين للرد على استفسارات المتقدمين.

3/ يمكن التقديم عن طريق ملء الاستمارة الالكترونية من خلال الموقع الرسمى للمبادرة.

4/ سيتم تخصيص اتوبيسات تجول محافظات مصر المختلفة لمقابلة رواد الأعمال، وسيتم اختيار أفضل المتقدمين.

5/ سوف يحصل المرشحون على تمويل 500 الف جنية مقابل حصة من 4 الى8% في الشركة.

6/ سوف يوفر البرنامج كل ما يلزم اى مشروع لينمو ويزدهر، خدمات قانونية، دعم تجارى، تدريب واشراف، الوصول للمستثمرين، المكان، والعديد من الترتيبات.

رئيس اقتصادية البرلمان يشيد بالمبادرة

علق رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، على المبادرة قائلا إن المبادرة تهدف إلى تشجيع الشباب، وتحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة.

وأشار في تصريح له”أن الأفكار الموافق عليها ستحصل على دعم من 100 ألف إلى 500 ألف، بجانب الدعم الذي سيحصل علية الشباب، بالعمل مع خبراء الإقتصاد، القانون، لإكساب الشباب الخبرات والمهارات الكافية لنمو وازدهار المشروع.

وأكد أن هذه المبادرات تأتى ضمن تنفيذ رؤية الرئيس السيسي وحرصه على الاهتمام بالشباب، فهم أساس التقدم والتنمية الحقيقية في مصر، وهذه خطوة جيدة جداً من أجل إخراج المواهب والأفكار الكثيرة التي تتوفر في معظم الشباب المصريين بمختلف محافظات مصر.

الوزيرة سحر نصر: المبادرة تلقت حتى الآن 2500فكرة

ألقت اليوم الأربعاء ٢٧سبتمبر الوزيرة كلمتها الختامية، وذلك بالمؤتمر رفيع المستوى عن الشباب والتشغيل بشمال أفريقيا، بمدينة جنيف السويسرية، وأوضحت أن الحكومة ملتزمة بتوفير فرص عمل للشباب، بالتعاون مع شركاء التنمية في مصر، لتمكين الشباب وتنمية قدراتهم على تأسيس المشروعات.

وذكرت الوزيرة أن مبادرة فكرتك شركتك تلقت أكثر من 2500فكرة، وذكرت أن استقبال الأفكار مستمر حتى يوم ٣٠من الشهر، وأشارت أن الشباب يمثل 50% من سكان مصر، وأشارت أيضا إلى أن الشباب المصري الأكثر ذكاءا في العالم، ويمتلك القدرة على الابداع والتطور.

وذكرت أن الرئيس المصري داعم بقوة للشباب، وسبق إطلاق المبادرات لدعمهم، وأشارت أيضا لحرصه على الالتقاء بهم من خلال مؤتمرات الشباب وذلك بشكل مستمر، وأشارت إلى أن سيتم إطلاق المؤتمر الدولى للشباب تحت رعاية الرئيس في نوفمبر المقبل.