عودة منح التراخيص لمنصات تدأول “العملات المشفرة” باليابان

أعلنت شركة الخدمات المالية اليابانية العملاقة “SIB Holdings” في بيان صحفي يوم الاثنين، 20 أغسطس، أنها قامت باستثمار ثانٍ في بورصة العملات المشفرة “LastRoots”، وقامت SBI الشهر الماضي بإطلاق منصة تبادل العملة الخاصة بها بعد الحصول على الترخيص التنظيمي، دون الإفصاح عن مبلغ الاستثمار الذي تم ضخه، ويذكر أنه تم تمويلها سابقا في ديسمبر 2017.

منصات تداول العملات الرقمية

أوضحت الشركة في البيان عن خططها، انها على استعداد على تقوية فريقها الداخلي للاهتمام بشؤون بيع وشراء العملة على المنصة وتأمين التبادل للأصول الافتراضية.

وبعد أن تم اختراق بورصة “coincheck” وخسارتها لمبالغ تقدر بـ 525 مليون دولار في يناير من هذا العام، اضطرت “LastRoots” إلى إجراء تغييرات جذرية على خطط أعمالها وفقًا للمتطلبات التنظيمية الصارمة بموجب نظام الترخيص الجديد في اليابان، وقامت “LastRoots” بتطوير وتعديل النظام لكي يتماشى مع اللوائح التنظيمية.

ويوضح البيان أن موظفيها “سيعززون نظام الإدارة.. ويدعمون عملية تسجيل الأعمال التجارية الخاصة بتبادل العملة والحرص على نمو الأعمال”.

يذكر أن في الأسبوع الماضي، نشرت وكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA)، التي تشرف على عملية تحسين وترخيص الصرف، نتائج عمليات التفتيش التي كانت تحدث في الأشهر القليلة الماضية.

حسب ما أفادت وكالات الآنباء المحلية  بأنه من الآن فصاعداً أصبح تسجيل منصة لتبادل العملات المشفرة ممكناً مرة أخرى ولكن هذه العمليات ستخضع لمزيد من التدقيق والتحقيق.



اترك تعليقاً