علماء يبتكرون تطبيق “اندرويد” للهاتف المحمول يساعدك على الحماية من مخاطر السرطان.

قام علماء من جامعة غرب اسكتلندا بتطوير تطبيق للهاتف المحمول يساعد الأطباء والمرضى بشكل كبير على تشخيص وسرعة إكتشاف الإصابة بمرض السرطان، حيث قمات الحكومة الأسكتلندية بدعم تطوير التطبيق واتاحته في المتاجر الخاصة ب جوجل وابل بشكل مجاني لكل مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو نظامة تشغيل IOS.

تطبيق للهاتف المحمول يساعد على الكشف عن مرض السرطان

قامت الحكومة الأسكتلندية بتطوير تطبيق يعمل على الهواتف المحمولة والجوالة بحيث يساعد على الكشف عن الإصابة المبكرة بمرض السرطان، الامر الذي جعل تشخيص المرض أمرض سهولة وأقل تعقيدا عن سابقه، حيث أعلنت الحكومة الأسكتلندية بأن تطوير هذا التطبيق جاء من باب مساعدة المرضي المصابين بهذا المرض على إكتشافه في المراحل الأولية وبالتإلى المساعدة في سرعة علاجة والتقليل من الأثار الناتجة.

تطبيق للهواتف المحمولة للكشف عن الإصابة بالسرطان.

وأعلنت اذاعة “بى بى سي” نقلا عن وزيرة الصحة الأسكتلندية أن التطبيق تم تطويرة بالتعاون من بعض الأطباء والمرضى في وقت واحد، حيث يساعد التطبيق كل من الأطباء والصيادلة وكبار الممرضين والممرضان بتقديم معلومات عن المريض حالة إصابته بالسرطان، مما يساعد بشكل كبير على سرعة مساعدة المريض واتخاذ اللازم معه.

ودعت وزيرة الصحة الأسكتلندية جميع الأطباء العاملين بقطاع الصحة إلى سرعة تحميل التطبيق من متاجر ابل وغوغل واستخدامه للإطمئنان على صحة كافة المرضى،

وأضافت أن اكتشاف المرض في مراحله الأولية يسهم بشكل كبير جداً في سرعة التعامل معه واتخاذ اللازم لحمايةالمريض ومساعدته قدر الامكان.

التطبيق يحتوي على دليل ارشادى سريع للعامين بقطاع الصحة، يشمل العديد من المعلومات عن الأعراض والعلامات والصور للأشياء التي ينبغي البحث فيها للكشف عن مرض أورام السرطان، الأمر الذي يجعل من عملية تشخيص ذلك المرض أكثر سهولة ودقة، وبالتإلى سرعة التعامل مع وإنقاذ المريض قدر الأمكان.



اترك تعليقا