وزيرة التضامن الأجتماعى.. علاوة أصحاب المعاشات تم مناقشتها مع وزارة المالية.. وهذه نسبة زيادة المعاشات الجديدة


أصحاب المعاشات هم الخطوة القادمة التي سيطبق عليهم الزيادة فى المعاشات هذة الكلمات التى بدأت بها وزيرة التضامن الاجتماعى الأستاذة غادة والى، وجاء هذا خلال الاجتماع الذى عقده وزيرة التضامن مع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب لمناقشة عدة أمور متعلقة بشؤون الوزارة خلال الفترة المقبلة.

أصحاب المعاشات

مقالات اخرى للكاتب:

أرقام خيالية لـ أجور الفنانين في رمضان 2017 هذه الفنانة هي الأعلى.. وعادل أمام فى الصدارة بهذا الرقم

طبقاً لـ قانون المرور الجديد فى هذه الحالة ستكون سيارتك ملك للدولة مهما كان الموديل او نوعها.. وانتشار جدل واسع بسبب هذا الامر بين الكثير من المواطنين

حيث تم مناقشة عدة أمور خلال الاجتماع منها تخصيص 20 مليون جنيه لذوى الإعاقة فى الموازنة العامة الجديدة للدولة وأيضا زيادة موازنة الوزارة بنسبة 10 إلى 15% لبنود التنمية والرعاية، وفى نفس السياق أكدت غادة والى انه تم الاتفاق مع وزارة المالية على بنود علاوة أصحاب المعاشات والتى كانت من أهم البنود التي يجب مناقشتها وأقرارها فى اقرب وقت بعد تنفيذ صرف علاوة الغير مخاطبين فى قانون الخدمة المدنية الجديد.

وقالت وزيرة التضامن غادة والى أن الوزارة توصلت بالاتفاق مع وزارة المالية إلى تصور بشأن علاوة أصحاب المعاشات وإدراجها فى الموازنة العامة  الجديدة للدولة، وسيتم عرضة على مجلس النواب الأسبوع المقبل.

وجاء  خلال الاجتماع طلبات لبعض النواب بالأبتعاد عن ما حدث من مشاكل فى العام الماضى بشأن زيادة المعاشات بنسبة 10%، وطالب عدد كبير من نواب البرلمان اعضاء لجنة التضامن الاجتماعى بأن تتفق وزارة التضامن مع وزارة المالية على أن تكون الزيادة  فى علاوة أصحاب المعاشات هذا العام أكبر من العام الماضي وان لا تقل عن نسبة 15%.

يذكر ان فى الفترة الاخيرة وتحديدا بعد تطبيق علاوة الغير المخاطبين فى قانون الخدمة المدنية الجديد و اقرارها رسميا من مجلس الوزراء ومجلس النواب تعالت أصوات أصحاب المعاشات مطالب بزيادة المعاش الخاص بهم بعد الارتفاع الكبير فى أسعار جميع السلع الأستهلاكية هذا فضلا عن اقتراب شهر رمضان الكريم الذى يزيد فيه المصاريف بشكل كبير عن باقى أشهر العام، ورغم كل هذه الندأت لم يأتى اى رد من قبل اى مسئول فى الحكومة المصرية فى الأيام القليلة الماضية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!