عاجل: وفاة حمادة سلطان اقدم مونولجست مصري والعزاء يوم الخميس في مسجد السلام بالهرم

انتقل الي رحمه الله تعإلى المونولجست المشهور حماده سلطان اليوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2015، في مستشفى الجلاء العسكري بمصر الجديدة، بعد صراع طويل مع المرض، حيث عاني سلطان من مرض السكر وضغط بشكل مزمن منذ 15 عاما، كما كان يعانى حمادة سلطان من نقص في الصفائح الدموية وذلك عقب تعرضه الي حادث، أدى إلى كسر شديد في قدمه اليمنى وذلك في مطلع مارس الحالي.

عاجل: وفاة حمادة سلطان اقدم مونولجست مصري والعزاء يوم الخميس في مسجد السلام بالهرم 1 31/3/2015 - 6:36 م

سلطان

وقد شيع جثمان المونولوجست الشهير حمادة سلطان اليوم الثلاثاء من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم، إلى مثواه الأخير، عقب صلاة العصر، حيث دفن المرحوم في ترب الغفير، وذلك وسط غياب تام من الفنانين وزملاءه بالوسط الفني.

المونولوجست حماده سلطان

ولد المونولجست حمادة سلطان في عام 1941 بالقاهرة، بينما تعود جذوره إلى صعيد مصر، حيث قرية المحاميد التابعة لمحافظة الأقصر، اسمه الفني حمادة سلطان وقد اختاره له الراحل على فايز زغلول، اما اسمه الحقيقي فهو محمد محمد عبدالغني يعقوب، كما أن لقبه سلطان فيعود إلي صديقه الراحل سلطان الجزار، والذي كان يقدم برنامج ساعة لقلبك في الاذاعه.

حمادة سلطان

كانت بدايه حمادة سلطان مع الطرب والغناء، ولكنه لم يستمر طويلاً، حيث كان في هذه الفترة عمالقة الغناء العربي على رأسهم: عبدالحليم حافظ، وفريد الأطرش ولهذا فقد قرر تغيير اتجاهه لينتهي إلى فكرة النكت السريعة.

صاروخ النكتة

وقد اطلق على حمادة سلطان عدة القاب منها لقب صاروخ النكتة، وذلك بسبب سرعته في إلقاء النكات. وقد استمر صاروخ النكات في العمل الفني لمدة 30 عاما متصلة الي أن وافته المنية.

وانا لله وانا اليه راجعون.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.