قرار هام من وزارة التموين يحل أزمة “رغيف العيش” التي أشعلت غضب المواطنين في كل المحافظات

“رغيف العيش” أغلى ما يملك المواطن البسيط، ويمكنه أن يتحمل أي شيءعدا أن يتم التلاعب في دعم “رغيف العيش”، الأمر الذي أدى إلى غضب شعبي عارم في كل المحافظات بعد قرار وزير التموين -على مصيلحي- بتخفيض حصة الكارت الذكي إلى 500 رغيف فقط بعد أن كان يتراوح في بعض المخابز ما بين 2000 إلى 4000 رغيف.

علي مصيلحي وزير التموين

وزارة التموين اليوم خرجت بقرار هام من شأنه أن يخفف من حدة الأزمة، وذلك بعد أن اتهمت الوزارة أصحاب المخابز بأنهم أصل إفتعال الأزمة وغضب المواطنين الذي وصل إلى قطع الطريق في محافظة الإسكندرية ومظاهرات كبيرة في أسيوط وقنا وباقي المحافظات.

كاريكاتير يلخص أزمة رغيف العيش
كاريكاتير يلخص أزمة رغيف العيش

قرار وزارة التموين الذي خفف من أزمة “رغيف العيش”

ولحل الأزمة وتخفيض الغضب الشعبي بعد قرار الوزير، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم عن تسليم 100 ألف بطاقة ذكية جديدة، وذلك لتوفير الكروت الذكية للمواطنين وعدم الإعتماد على الكارت الذهبي بالمخابز، وذلك في 6 محافظات.

فقد جاء في بيان الوزارة اليوم، أنه تم تسليم 55 ألف بطاقة ذكية لمواطني محافظة المنيا، 11 ألف بطاقة لمحافظة الفيوم، 16 ألف بطاقة لمحافظة أسيوط، 12 ألف بطاقة لمحافظة الجيزة، 3485 بطاقة لمحافظة كفر الشيخ و2200 بطاقة لمواطني الوادي الجديد.

أزمة رغيف العيش
أزمة رغيف العيش

مصيلحي يوافق على تعديل حصة الكروت الذكية في الجيزة

وقد وافق الدكتور على مصيلحي -وزير التموين- على تعديل حصة الكروت الذكية في الجيزة، حيث تم زيادة الكروت لتصل إلى 618 كارتا ذهبيا للمخابز ليتراوح العدد ما بين 750 و1000 رغيف في اليوم.

على مصيلحي وزير التموين
على مصيلحي وزير التموين

كما تم رفع حصة 231 كارت ذهبي ليتراوح ما بين 1500 رغيف في اليوم، بالإضافة إلى رفع حصة كروت 96 مخبز ليتراوح العدد ما بين 2000 و2500 رغيف في اليوم، كما تم زيادة حصة 248 مخبزا لتتراوح بين 2500 و3000 رغيف يوميا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.