عاجل | تعليقات خطيرة من رافئيل بوستيك عضو الفيدرالي عن رفع الفائدة

أصدر رافئيل بوستيك، عضو الفيدرالي، الكثير من التصريحات المقلقة والتي علق فيها على مستويات التضخم في الولايات المتحدة ووضع الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع انتشار متحورات جديدة لكوفيد-19.

عاجل | تعليقات خطيرة من رافئيل بوستيك عضو الفيدرالي عن رفع الفائدة

وصرح رافئيل، نحن نختبر حاليًا معدلات تضخم مرتفعة نوعًا ما، ويجب علينا التأكد التام من أن ذلك لن يستمر لفترة طويلة وأن الأمر قابل للمعالجة مع الوقت، كما صرح أيضًا أنه في حالة السيطرة الكاملة على مستويات التضخم المرتفعة فسيستمر اقتصاد الولايات المتحدة في النمو والتعافي، بغض النظر عن مستجدات كوفيد-19 والوضع الوبائي وما يظهر من متحورات جديدة.

واعتبر رافئيل، أن مستويات التضخم تدعو للقلق حاليًا، بالرغم من تصريحه بأنه في حال كان اثر متحور “أوميكرون” الجديد مشابه لمتحور “دلتا” فالوضع سيكون أكثر هدوء ولن يؤثر ذلك على الاقتصاد الأمريكي بشكل خطير.

وبالنسبة لتسريع وتيرة التشديد، صرح عضو الفيدرالي رافئيل، أنه سيسعى ضمن الفيدرالي نحو إنهاء الحزمة التحفيزية قبل حلول منتصف العام القادم، وهو الوقت المقدر لإنهاء الحزمة التحفيزية، بالإضافة إلى تسريع وتيرة تقليص مشتريات الفيدرالي.

كما صرح عضو الفيدرالي رافئيل، أنه في حال إنهاء الحزمة التحفيزية قبل بداية الربع الثاني من العام القادم، سيكون الفيدرالي الأمريكي في وضع مقبول وإيجابي أيضًا، كما صرح رافئيل، أنه في حالة بقاء مستويات التصخم أعلى من 4% في العام المقبل، فسيتم رفع سعر الفائدة قبل موعدها المعلن وبشكل مبكر، ومن الجدير بالذكر أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي عند مستوي 4,6% حاليًا.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. Ashraf ashraf يقول

    حقيقى ممكن يكون فية نصب او احتيال بس انا عارف ان احنا فى سنة
    ((( 2202 )))
    عندى ٣ عملات فاروق الاول المملكة المصرية
    حقيقى أرزاق يعلمها الخلاق
    ( وما تدرى نفسا ماذا تكسب غدا وما تدرى نفسا باى ارض تموت

  2. غير معروف يقول

    كيف أعرض العمله للبيع