عاجل| تراجع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية بعد تصريحات أردوغان

تراجع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية بشكل كبير بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة، وذلك ليصبح سعر الدولار مقابل الليرة 14,27 مقابل الدولار الواحد، وكان الرئيس التركي قد صرح عدة تصريحات بعد اجتماع ترأسه للحكومة اليوم الإثنين في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة كان من شأنها أن أحدثت تلك التغيرات المفاجئة في صالح العملة التركية، وعلى أثرها ارتفعت بنسبة 22,3 بالمئة، حيث أنه قبيل تلك التصريحات كان الدولار الأمريكي يساوي 18,36 ليرة.

عاجل| تراجع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية بعد تصريحات أردوغان

أبرز تصريحات أردوغان بشأن الليرة

أبرز تصريحات أردوغان بشأن الليرة

وكانت من أبرز التصريحات للرئيس أردوغان أنه قال: “سيتم إطلاق أداة مالية جديدة تتيح تحقيق نفس مستوى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجنبية عن طريق إبقاء الأصول بالليرة“.

وأردف أردوغان قائلا: “من الآن فصاعدا لن تبقى هناك حاجة لمواطنينا لتحويل مدخراتهم إلى أي من العملات الأجنبية خشية ارتفاع أسعار الصرف، وسنوفر بديلا ماليا جديدا لمواطنينا الراغبين  في تبديد مخاوفهم التي تنتج عن ارتفاع أسعار الصرف“.

ولعل من أبرز التصريحات التي أطلقها أردوغان بقوة أما العالم بعد اجتماعه بحكومته هو قوله: “إن تركيا ليس لديها النية ولا الحاجة إلى التراجع بأقل خطوة عن الاقتصاد الحر ونظام الصرف الأجنبي الذي بدأته“.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي كان قد أطلق تصريحات تحفيزية للشعب التركي أكد فيها أنه أتى الوقت لوضع حد للغموض السائد في الفترة الأخيرة بسبب التقلبات في أسعار الصرف لليرة أمام العملات الأجنبية وأبرزها الدولار وكذلك وضع الحد أمام الغموض في غلاء الأسعار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.