عاجل| البنوك المركزية بالسعودية وقطر والبحرين ترفع أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

قام البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة منذ قليل للمرة الخامسة منذ بداية العام الجاري، ورفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة بقيمة 0.75%، لتصل سعر الفائدة الآن بعد رفع الفائدة الأخير إلى 3.25%، وتأتي هذه القرارات المتتالية من المركزي الأمريكي لمواجهة التضخم الذي ارتفع بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل التضخم بأمريكا لمستويات لم يصل إليها منذ نحو 40 سنة.

عاجل| البنوك المركزية بالسعودية وقطر والبحرين ترفع أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة

وبدأت رحلة البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في مارس الماضي من العام الجاري 2022، وعقب قرارات الفيدرالي الأمريكي تلجأ العديد من البنوك المركزية العربية والأجنبية إلى اتخاذ قرارات مماثلة.

واليوم ومنذ قليل قامت بنوك دول الخليج العربي وعلى رأسها كل من البنك المركزي السعودي والمركزي البحريني والقطري وغيرهم برفع سعر الفائدة، حيث رفع المركزي السعودي سعر الفائدة للإقراض والإيداع بقيمة 75 نقطة أساس.

اقرأ أيضاً:

بنوك دول الخليج المركزية ترفع أسعار الفائدة

كما رفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة للإيداع والإقراض بقيمة 75 نقطة أساس بناءً على المعطيات الإقتصادية الدولية والعالمية، لتصبح نسبة الفائدة على الإيداع 3.75%، ونسبة الفائدة على الإقراض 4.5% وإعادة الشراء 4%، كما رفع البنك المركزي البحريني أسعار الفائدة بنسبة 75 نقطة، ويوجد حالة من الترقب لقرار البنك المركزي المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.