عاجل| اشتعال أسعار الذهب والنفط بعد دقائق من بدء الحرب الروسية الأوكرانية وتوقعات بارتفاعات كبيرة ومتتالية

بدأت أسعار الذهب والنفط في الإشتعال اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، وذلك مع قيام روسيا صباح اليوم ببدء عملية عسكرية واسعة في أوكرانيا، ووقوع العديد من الإنفجارات في المدن الأوكرانية، واستهداف روسيا للمواقع العسكرية الأوكرانية، وبدأت وسائل الأنباء تتداول أخبار عن إسقاط عدد من الطائرات الروسية بسماء أوكرانيا.

عاجل| اشتعال أسعار الذهب والنفط بعد دقائق من بدء الحرب الروسية الأوكرانية وتوقعات بارتفاعات كبيرة ومتتالية

ارتفاع أسعار الذهب والنفط

ومع بدء الحرب بدأت أسعار النفط في الإرتفاع لتصل إلى مستويات لم تصل إليها منذ سنوات، ليسجل سعر البرميل الآن 102 دولار، بزيادة وصلت إلى 4%، وذلك بحسب وكالة بلومبرج، كما بدأت أسعار الذهب هي الأخرى في الإرتفاع لتتراوح سعر الأوقية الآن ما بين 1940 إلى 1945 دولار، وسط توقعات بتجاوزها حاجز الـ2000 دولار اليوم.

وتوقع الخبراء زيادات كبيرة ومتتالية في أسعار الذهب خلال الساعات المقبلة، كما توقع مستشار وزير التموين أن يتجاوز سعر جرام الذهب من عيار 21 حاجز الـ1000 جنيه في مصر، مؤكداً أن الذهب لا سقف له، وأنه في وقت الحروب والأزمات يلجأ المستثمر إلى المعدن الأصفر كملاذ آمن للأموال.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن صباح اليوم عن بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، مؤكداً أن الهدف من هذه العملية ليس احتلال الأراضي الأوكرانية ولكن تأمين الحدود الروسية ونزع سلاح أوكرانيا، وتوعد الرئيس الأمريكي جو بايدن روسيا بعد بدء الحرب مؤكداً أن موسكو هي السبب في الدمار الذي سينتج عن هذه الحرب.

قد يهمك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.