طرق فقدان الوزن | 6 عادات صباحية تؤهلك لوزن مثالي

طرق فقدان الوزن – هو موضوعنا اليوم، حيث المعاناة من السمنة، وهو أمر يؤرق العديد من الناس، لما يترتب عليه من مشكلات صحية مختلفة على كافة أجهزة الجسم.

طرق فقدان الوزن

في هذا المقال سوف نتناول معكم بعض العادات الصحية التي تؤهلك  للحصول على فقدان الوزن، وهي من شأنها أن تجعل  يومك أكثر راحة، وأكبر إنتاجية، بل وتفقد خلال ممارستها، بوصات مؤكدة من محيط خصرك، علاوة على مساعدتك في تجنب الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية.

صباحك يحدد كيف سيكون بقية يومك

روتين الصباح الصحي، هو مفتاح الحفاظ على صحة العقل والجسم، من ناحية أخرى، قد يؤدي بدء يومك بطقوس صباحية غير صحية وغير منظمة إلى تدمير صحتك، فالغفوة على زر المنبه عدة مرات في الصباح ، وشرب القهوة أو الشاي أول شيء في الصباح ، وتخطي وجبة الإفطار – كثير من الناس يرتكبون هذه الأخطاء الصباحية، لا يمكن لهذه العادات الصباحية غير الصحية، إلا أن تجعل يومك أكثر إرهاقًا وأقل إنتاجية فحسب، بل تعرضك أيضًا لخطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية،  يمكن أن تعرقل أخطائك الصباحية أهدافك في إنقاص الوزن.

النوم الجيد

أول النصائح من  طرق فقدان الوزن ، هي الحصول على 7-8 ساعات من النوم يوميًا ضروري لصحة جيدة،  قلة النوم، وكذلك الإفراط في النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن،  إذا كنت تنام لفترة طويلة، فسوف ينتهي بك الأمر بتناول وجبة الإفطار في وقت متأخر، مما سيؤثر بشكل أكبر على عملية التمثيل الغذائي لديك.

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين ينامون 9 أو 10 ساعات كل ليلة كانوا أكثر عرضة بنسبة 21٪ للإصابة بالسمنة من الأشخاص الذين ينامون ما بين 7-8 ساعات.

الماء في الصباح

يؤثر خطأ الصباح هذا على محيط الخصر لديك أكثر مما تدركه،  الماء ضروري لكل وظيفة بيولوجية في الجسم، سوآءا من طرد الفضلات من القولون إلى التمثيل الغذائي الفعال، والذي يسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية، و يمكن أن يؤدي تناول الماء غير الكافي إلى الجفاف وبطء التمثيل الغذائي، مما يعني حرق عدد أقل من السعرات الحرارية، وبالتالي يؤدي إلى زيادة محيط الخصر.

ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئ، وتأكد من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للبقاء رطبًا جيدًا.

مشاهدة أخبار الصباح أثناء الأكل

من الجيد أن تبقي نفسك على اطلاع دائم بما يحدث حول العالم، لكن تجنب تشغيل التلفزيون أثناء تناول الطعام، هذه عادة سيئة قد تجعلك تأكل أكثر وتمضغ أقل ، ما قد  يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا.. تناول الطعام ببطء وانتباه، وامضغ طعامك جيدًا قبل البلع.

قهوتك بالكريمة والسكر

يمكن أن يساهم فنجان قهوة مليء بالمقشدات الدهنية والسكر في الصباح في زيادة الوزن، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، قم بتخفيف قهوتك ، عن طريق التحول إلى حليب الصويا الخالي من السكر أو حليب أو حليب اللوز أو حليب الشوفان.

الرياضة في الصباح

من طرق فقدان الوزن ، ممارسة الرياضة، فقد أظهرت الدراسات أن ممارسة الرياضة في الصباح على معدة فارغة يمكن أن تساعد الناس على حرق المزيد من دهون الجسم، وتسهم في إنقاص الوزن، ويمكن أن تؤدي التمارين الرياضية أيضًا إلى ضخ الدم وتحفيز جميع وظائف الجسم على العمل بشكل جيد، قم بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو المشي ، أو الركض ، أو القفز، فالركض كل صباح يساعد فيمنع زيادة الوزن.