ضبط لحوم فاسدة تعرضها محلات الجزارة في البحيرة

تمكنت حملة من مديرية الطب البيطرى بالتعاون مع مديرية التموين، ومباحث التموين بمحافظة البحيرة، من ضبط 21 جزارا يبيعون لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

ضبط لحوم فاسدة تعرضها محلات الجزارة في البحيرة 1 25/1/2020 - 5:41 م

ووفقا لبيان إعلامى، فقد تمكنت حملة من  مديريتى الطب البيطرى والتموين، بالإشتراك مع مباحث التموين، اليوم، استهدفت مراكز المحافظة، من ضبط 21 جزارا يبيعون لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومذبوحة خارج السلخانة، وبها أعراض الإصابة بمرض السل، كما حرروا 3 محاضر لجزارين منعوا القوة من تفتيش المحلات التابعة لهم.

وتتواصل الحملات التموينية التي تشنها الجهات الرقابية على الأسواق، لضبط السلع الفاسدة، ومجهولة المصدر، قبل بيعها للمواطنين،  ووجه مسئولوا الطب البيطرى بالمحافظة المواطنين، بضرورة التاكد من ذبح الحيوانات داخل السلخانة قبل شراء اللحوم، حفاظا على صحتهم، نظرا لقيام بعض الجزارين بذبح المواشى المريضة، سواء يمرض السب أو الحمى القلاعية، بما يعرض صحة المواطنين للخطر.

وشدد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة توإلى الحملات على الأسواق، لفرض هيبة الدولة، ومنع حالات الغش وضبط السلع المهربة التي تدخل البلاد بدون دفع الرسوم الجمركية، أو الخضوع للفحص لبيان صلاحيتها، وهو ما يضر الأمن القومى والاقتصادى للبلاد.

من ناحيته شدد  هشام آمنة محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار الحملات التموينية لردع المخالفين، وتطبيق القانون بصرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين، وعدم تلاعب التجار بالأسعار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.