صيادون يوضحون أسباب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المصرية في فصل الصيف بشكل عام وموعد انخفاضها

تشهد أسعار الأسماك في الأسواق المصرية هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا، ويتساءل الكثير من المصريين عن أسباب هذا الارتفاع الذي تشهده أسواق الأسماك في مصر، حيث ارتفعت أسعار الأسماك ما يقرب من 10 جنيهات على الأقل في الأسواق المصرية.

صيادون يوضحون أسباب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المصرية مع قرب حلول عيد الفطر

وفي هذا المقال اجرينا حوار مع مجموعة من الصيادين وتجار الأسماك لنتعرف منهم عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في مصر في فصل الصيف بصفة عامة.

ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق في موسم الصيف

في البداية يقول الحاج قرني سيد عويس، 60 عام، صياد من مركز ناصر محافظة بني سويف، يرجع ارتفاع أسعار الأسماك في فصل الصيف بصفة عامة إلى ارتفاع منسوب النيل عنه في فصل الشتاء الذي ينحصر فيه منسوب النيل، ومع ارتفاع منسوب النيل في فصل الصيف يعزف الصيادين عن صيد الأسماك لان فصل الصيف ليس موسم الصيد عندهم هذا بالنسبة للصيادين في النيل وصيادين السمك النيلي.

ويضيف الحاج قرني قائلا أن الصيادين في موسم الصيف يقومون بصيد الإستاكوزا من النيل ومن المصارف ويبتعدون عن صيد اسماك النيل وذلك لعدم تواجدها وصعوبة صيدها بسبب ارتفاع منسوب النيل مما يجعل الصيد بالنسبة للصيادين صعب.

مع قرب حلول الأضحى ستنخفض الأسعار

يقول الحاج أحمد روبي أن أسعار الأسماك في الأسواق المصرية الآن تشهد ارتفاعا وذلك لانخفاض كميات الأسماك التي تخرج من النيل والاعتماد على اسماك المزارع، أما بعد شهر أو اقل من شهر ستنخفض أسعار الأسماك في مصر وذلك لقرب حلول عيد الأضحى المبارك وذلك لأقبال المصريين على شراء اللحوم وذبح الأضاحي.

صيادون يوضحون أسباب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المصرية في فصل الصيف بشكل عام وموعد انخفاضها 1 10/7/2019 - 4:40 م

تجار الأسماك يوكدون ارتفاع أسعار الأسماك

وأكد تجار الأسماك في مصر وفي الأسواق المصرية ارتفاع أسعار الأسماك ويقول الحاج أحمد أبو صلاح تاجر اسماك من مركز العياط محافظة الجيزة أن الأسماك النيلية البلدي ارتفعت أسعارها ولك لعدم توافرها أو عدم تواجدها في الأسواق بكميات كبيرة مثل فصل الشتاء، فارتفع سعر الكيلو البلطي البلدي إلى 40 جنية بينما وصل سعر كيلو البلطي المزارع إلى 30 جنية تقريبا.

ولكنها ستنخفض قريبا بسبب دخول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية باليمن والبركات.