صعود ملحوظ لسعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء ورقم قياسي جديد.. وجرام الذهب يلحق متأثراً به ويزيد 50 جنيه دفعة واحدة

تزامناً مع الانخفاض التدريجي والمتواصل لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك مؤخراً، تشهد السوق السوداء للدولار في مصر ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار خلال الأيام الأخيرة، حيث أوضح متعاملون، بالسوق الموازية، بأن سعر الدولار في السوق السوداء يتراوح بين 16.70 و17 جنيهًا مقارنة بأقل من 16 جنيهًا منذ أيام.

ارتفاع دولار السوداء وجرام الذهب يلحق به

هذا وقد أكد أحد المستوردين خلال تصريحات صحفية، بأن شركة صرافة أبلغته اليوم بوصول سعر الدولار إلى 17 جنيهًا وذلك مقارنة بسعر 15.75 جنيه أول أمس الثلاثاء، في الوقت الذي أشار فيه “نادي نجيب”، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة، إلى أن صعود سعر الدولار في السوق الموازية إلى مستوى 16.80 جنيه اليوم من 16.15 جنيه خلال تعاملات أمس أدى إلى ارتفاع سعر جرام الذهب بنحو 50 جنيهًا مقارنة بأمس فقط.

ومن جانبه، قال “محسن التاجوري”، نائب رئيس الشعبة العامة للمستوردين، إن عدم استقرار سعر الدولار في السوق الموازي وعودته للارتفاع مرة أخرى يساهم في إرباك السوق وعدم قدرة المستوردين على العمل، لافتاً إلى أن البنوك أصبحت في وضع أفضل من حيث توفير العملة للمستوردين، ولكن مازال هناك قوائم انتظار، كما أن هناك قوائم انتظار أخرى للعملاء المقربين للبنك والذي يعطيهم الأولوية في توفير العملات الأجنبية.

وفي سياق متصل، كشف الخبير الاقتصادي “وائل النحاس”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “محمد الغيطي”، بأن الدولار سيصل خلال الفترة المقبلة لـ18 جنيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.