شُعبة المعادن الثمينة | تُعلن عن الأسباب التي أدت لانهيار أسعار الذهب مُنذ يومين.. وأسعاره مع خِتام تعاملات اليوم تُغلق على ارتفاعٍ كبير

أسعار الذهب، هي أحد البنود الهامة في ملامح الاقتصاد بشكلٍ عام يُرافقها في الأهمية أسعار العُملات الأجنبية خاصة الدولار، ومنذ يومين أصاب الدولار حالة من الانخفاض قد تكون الأولى بهذا المستوى منذ تعويم العملة المصرية، لينخفض أمام الجنيه المصري بمقدار 25 قرش، ورغم أن القاعدة العامة تؤكد أن مع انخفاض أسعار الدولار يرتفع سعر الذهب إلا أنه بمصر تغيرت القاعدة وحدث انهيار كبير بسعر جرام الذهب وصل إلى 8 جنيه كاملة في الجرام الواحد، واليوم أعلنت شُعبة المعادن الثمينة بغرفة التجارة المصرية تفسير تلك الظاهرة وتوضيح الحقائق حولها، مع الإعلان عن غلق الذهب اليوم على ارتفاع مع ختام التعاملات.. فإليكم التفاصيل.

شُعبة المعادن الثمينة | تُعلن عن الأسباب التي أدت لانهيار أسعار الذهب مُنذ يومين.. وأسعاره مع خِتام تعاملات اليوم تُغلق على ارتفاعٍ كبير 1 30/1/2019 - 8:18 م

لماذا انخفض الذهب مع انخفاض الدولار

أكد سكرتير شُعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية ” نادي نجيب ” أن سبب انخفاض سعر جرام الذهب بمصر منذ يومين رغم ارتفاعه عالمياً، راجع إلا أن كافة تعاملات الذهب بمصر تتم بالدولار، وعليه تفاعلت أسواق الصاغة بقوة مع انخفاض الدولار أمام الجنيه منذ يومين بمقدار 25 قرش وانخفض سعر جرام الذهب 8 جنيه.

وقال أن طوال الفترة الماضية كان سعر الدولار ثابتاً، وعليه كان المؤثر الوحيد على أسعار الذهب هو السعر العالمي له، ولكن ومع انخفاض الدولار تأثر سعر الذهب بيه، ولكنه أكد أيضاً أن أسعار الذهب عالمياً تظل المؤثر الأقوى على سعر المعدن الأصفر.

قد يهمك أيضاً | توقعات أسعار الدولار 2019 هل سينخفض أم يرتفع أم يثبت 

قد يهمك أيضاً | توقعات أسعار الذهب 2019

وربما هذا ما برر ارتفاع أسعار الذهب اليوم حتى ختام التعاملات بمقدار 4 جنيه للجرام الواحد، مع توقعات متفائلة للغاية أن يستمر ارتفاع الذهب مع ارتفاع أسعار على المستوى العالمي.