شهادة تأمين أمان المصريين.. كل ما تريد أن تعرفه عنها والبنوك المختصة بطرحها

شهادة تأمين أمان المصريين هدفها الأساسي هو تأمين العمال وأصحاب الحرف الذين ليس لهم دخل أساسي وبالتالي ليس لديهم معاش بعد سن التعاقد، وهذا هو السبب الرئيسي لإصدار هذه الشهادة، حيث أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار#شهادة_أمان_المصريين كنوع من الحماية التأمينية لمن ليس لهم عمل دائم وبالتالي لا يملكون مصدر دخل ثابت، وهذه الشهادة متاحة لجميع المصريين الذين تكون أعمارهم ما بين 18 عام و59 عام، ويتم طرح هذه الشهادة من خلال 4 بنوك مصريين وهم:

شهادة تأمين أمان المصريين.. كل ما تريد أن تعرفه عنها والبنوك المختصة بطرحها

  • البنك الأهلي المصري
  • بنك مصر
  • بنك القاهرة
  • البنك المصري الزراعي
جدول التعويضات يوضح قيمة الشهادة وعوائدها في نهاية مدة الشهادة
جدول التعويضات يوضح قيمة الشهادة وعوائدها في نهاية مدة الشهادة

معلومات لا تعرفها عن شهادة تأمين أمان المصريين

بالفعل تم إصدار شهادة تأمين أمان المصريين في يوم 4-3-2018 والتي تتراوح قيمتها من 500 جنيه مصري إلى 2500 جنيه مصري، حيث بلغ حجم إصدار البنك الأهلي المصري حوالي 8 مليون جنيه  في أول أسبوع من طرحها، ويعتبر هذا المبلغ كبير إلى حد ما، بالنسبة إلى باقي الشهادات، أما بالنسبة للفترة الزمنية للشهادة حوالي 3 سنوات ومتاح تجديدها تلقائيا مرتين فقط، أما عن العائد السنوي لهذه الشهادة فسوف يكون 16% يتم صرفها بنهاية مدة الشهادة.

بالإضافة سوف يتم خصم مبلغ تأميني وهو ما يعرف بالقسط التأميني حيث يتراوح ما بين 4 جنيهات و20 جنيه مصري وذلك وفقا لمبلغ الشهادة الأساسي، وهناك اختيارين للعميل سواء أن يحصل على معاش شهري لفترتين زمنيتين سواء كانت لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات، وفي حالة الوفاة سوف يتلقى الورثة معاش المتوفي.

شهادة تأمين أمان المصريين

ما هى الأوراق المطلوبة لشراء شهادة تأمين أمان المصريين

  • الشرط الأساسي لشراء شهادة تأمين أمان المصريين هو إحضار بطاقة الرقم القومي فقط، ولا يوجد أي مصروفات على طلب شراء الشهادة من البنك، ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة كاملة في نهاية مدتها بعد خصم أقساط التأمين.
  • سوف يكون قيمة المعاش الشهري في حالة الوفاة الطبيعية ما بين 200 جنيه إلى 1000جنيه لمدة 5 سنوات، أو يكون المعاش ما بين 120 جنيه إلى 600 جنيه لمده 10 سنوات.
  • أما عن قيمة المعاش الشهري في حالة الوفاة بحادث سوف يكون ما بين 1000جنيه إلى 5000 جنيه، لمده 5 سنوات أو يتراوح ما بين 600 جنيه إلى 2000 جنيه لمده 10 سنوات.

اقرأ أيضا:

وزارة القوي العاملة تعلن عن 2400 وظيفة خالية بمرتبات تصل إلى 4000 جنية… تعرف على التفاصيل

زيادة رواتب المعلمين حسب رتبة المعلم بأوامر من الرئيس السيسي

تعرف على قصة الحصان والفارس الذي ظهر في السماء بـ سوريا

 

شاهد الفيديو:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. mona saad يقول

    لو انا اشتريت شهادة امان المصرين بمبلغ ٢٥٠٠ج هل تقدم معاش شهري وكم يكون مبلغ المعاش كل شهر الحالة الاجتماعية ارملة واعول طفل يتيم واحصل علي تكافل وكرامة وليس لدى دخل ثابت