شعبة القصابين تنشر أسعار اللحوم في السوق بعد انخفاضها


أعلن نائب رئيس شعبة القصابين “هيثم عبدالباسط” بالغرفة التجارية بالقاهرة اليوم خلال مجموعة من التصريحات تراجع أسعار اللحوم خلال تعاملات السوق في الفترة الأخيرة، هذا نتيجة حالة الركود التي أصيب بها السوق واستمرت لفترة من الزمن.

هذا وأضاف أيضًا، أن قيام الدولة بجلب العجول من البرازيل والسودان وطرح لحومها في السوق المصرية، قد ساعد بشكل كبير بجانب ركود السوق على تراجع الأسعار بشكل ملحوظ.

وخلال المداخلة الهاتفية التي قام بها “عبدالباسط” خلال عرض برنامج “صالة التحرير” والذي تقدمه الإعلامية “عزة مصطفى” على القناة الفضائية “صدى البلد، أن بعض المحافظات المصرية تعتمد بشكل أساسي على اللحوم الواردة من الأرياف، لأنها لا تقوم بإنتاج اللحوم، ومن تلك المحافظات الجيزة والقاهرة.

وأشار إلى أسعار اللحوم المحلية والمستوردة والتي يتم التعامل بها في السوق، فقال أن أسعار اللحوم المحلية في السوق تتراوح بين 120 وحتى 140 جنيه للكيلو، بينما تصل أسعار اللحوم المستوردة من السودان والبرازيل ما بين 80 وحتى 100 جنيه للكيلو، وبذلك تكون أسعار اللحوم قد انخفضت مؤخرًا بقيمة 10%.

هذا وأوضح خلال التصريحات التي قام بها عدد من المقترحات التي يمكن من خللها تطوير السوق زيادة المعروض وبالتالي يمكن التحكم في الأسعار، حيث طرح إقتراح زراعة الأعلاف والاهتمام بانتاجها كواحد من الحلول التي قد تساعد في زيادة إنتاج اللحوم في السوق، وبالتالي زيادة المعروض والتحكم في الأسعار بصورة أفضل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.