شعبة الأجهزة الكهربائية تعلن انخفاض السلع بدايةً من أبريل

اشتعلت أسعار السلع الكهربائية في وقت سابق، مما سبب حالة من الركود لدى التجار ومستوردي الأجهزة الكهربائية، وكان قد ارتفع سعرها في وقت سابق بسبب ارتفاع سعر الدولار الجمركي، مما أدى إلى غضب العديد من المواطنين، خاصةً بعد ارتفاع بعض السلع والأجهزة الكهربائية إلى أكثر من 50%، مما شكل عجزاً كبيراً خاصةً على العرائس.

شعبة الأجهزة الكهربائية تعلن انخفاض السلع بدايةً من أبريل 1 19/2/2017 - 8:46 م

من ناحية أخرى توقع نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية حسين الإمام، أن سوق الأجهزة الكهربائية شهد في الفترات الماضية إقبالاً شديداً في عمليات الشراء، خاصةً بعد قرار تعويم الجنيه المصري، الأمر الذي أدى إقبال الكثير خاصةً العرائس على الشراء، وذلك خوفاً من ارتفاع الأجهزة الكهربائية مرة أخرى، والذي أدى إلى ظهور حالة من الركود في الوقت الحالي.

و قال نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أن مستهلكي الأجهزة ابتعدوا هذه الفترة عن عمليات الشراء بسبب الارتفاع الغير مسبوق، وأن البعض منهم ينتظر استقرار الأسرار أو انخفاضها، خاصةً أن العديد من المستهلكين في انتظار تراجع أو هبوط سعر الدولار الأمريكي.

و أكد خلال تصريحات صحفية أن انخفاض سعر الدولار وتراجعه بهذا الشكل سيكون له أثر جيد على العديد من السلع وليست الأجهزة الكهربائية فحسب، وأن هبوط الدولار في الوقت الحالي سيعمل على خفض أسعار الأجهزة بشكل كبير بداية من شهر أبريل المقبل.

الجدير بالذكر أن الدولار الأمريكي حالياً يعيش حالة من عدم الاستقرار في الكثير من البنوك وشركات الصرافة، وكان قد انخفض بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، بعد ما كان سعره تخطي حاجز الـ 19 جنيهاً، فقد أصبح الآن سعره 16 جنيهاً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.