شريهان و”صاحبة السعادة”.. حكاية أشهر ضرتين في الوسط الفني: لماذا لا نكون “هابي فاميلي”؟

الفنانة شريهان والتي يعشقها الكثيرين ومع أنها اعتزلت الفن بسبب مرضها ألا أن أعمالها مازالت في المقدمة ولكن الكثير لا يعرف الكثير عن حياتها الشخصية أو عن زواجها من زوج إسعاد يونس أو عن مرضها الذي احتار فيه العلماء ومن خلال هذا المقال نتعرف على حياتها الخاصة.

شريهان و"صاحبة السعادة".. حكاية أشهر ضرتين في الوسط الفني: لماذا لا نكون "هابي فاميلي"؟ 1 6/12/2016 - 11:47 م

فقد ولدت شريهان في الزمالك في 6 ديسمبر 1964م ووالدها هو المحامي  أحمد عبد الفتاح الشلقاني وهو نجل نقيب المحاميين المصرين السابق فقد تزوج والدتها عواطف زواج عرفي، وعن أخواتها الراحل عمر خورشيد عازف الجيتار وجيهان أرملة المعلق الرياضي فايز الزمر، وهويدا زوجة المخرج كريم ضياء.

ودخلت شريهان عالم الفن في عمر 9 سنوات ووالدتها هي من أدخلتها عالم الفن وانتجت لها مسلسل المعجزة بطولة عمر الحريري وصلاح السعدني ويونس شلبي وليلي طاهر، وكانت شريهان تتمني أن تنال شهرة الطفلة الأمريكية تشارلي تميل وقالت في احد البرامج  “أنني احبها وأتمني أن العب أدوارا مثل أدوارها وكنت أحاول تقليدها وأنا صغيرة”، ولكن بدايتها الحقيقية كانت مع خلال مسرحية “سك على بناتك” وبعدها توالت أعمالها الفنية والتي لمعت فيها بشدة.

وقد توفي أخوها عمر خورشيد في حادث سيارة  وهي في عمر 15 عام وقد سببت لها وفاته شلل مؤقت وظلت هكذا لفترة من الوقت، وهو الذي ادخلها عالم التمثيل وكان السبب في اكتشافها وقدمها في أول أعمالها الفنية “فيلم ربع دسته أشرار” أمام فؤاد المهندس

وقد تزوجت شريهان من المليونير الأردني علاء الخواجة وهو كان في ذلك الوقت زوج الفنانة أسعاد يونس ولذلك كان الزواج سريا ولم يعلنا عنه ألا بعد أن انجبت ابنتهما الأولي لؤلؤة.

وقد أصيبت شريهان بسرطان الغدد اللعابية في اهم فترة في حياتها وهو من اخطر أنواع السرطانات ولا يصيب الا واحد كل عشرة مليون وقد قاست معه كثيرا ولكنها ظلت صامدة وقاومت المرض بكل شجاعه


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.